القائمة الرئيسية

الصفحات

سلبيات وايجابيات انمي دراغون بول/Dragon Ball

دراغون بول/Dragon Ball من منا لم يسمع عن هذا الأنمي، البعض يعتبره أسطورة انميات الشونين و البعض الآخر يعتبره معجزة في الفشل وربما هو كذلك حقا، فما هي سلبيات و إيجابيات هذا الانمي ؟


إيجابيات الانمي :
- دراغون بول انمي قدم لنا شخصيات جيدة و فريدة من نوعها مثل فيجيتا/Vegeta، بيكولو/Piccolo، غوكو/Goku أضافت رونقا جيدا للأنمي وتفاعلات بين الشخصيات جيد و مثير للإهتمام .
- أحداث دراغون بول شونينية بحت، يأتي شرير قوي و يهدد سلام الأرض فيحاولون القضاء عليه أو على العموم المؤلف يضع عوائق للشخصيات و تحديات عليهم إجتيازها بالتدريب و التعاون، ربما يكون هذا أسلوبا نمطيا في سرد الأحداث لكن ما يجعل أحداث دراغون بول رائعة هي التفاصيل و الشخصيات و تفاعلها و تطورها مع الأحداث، أنت تعرف أنهم سينتصرون في النهاية و تعرف أن كل شيء سيعود كما كان لكن ذلك لا يمنعك من الإستمتاع باللحظات الرائعة كمشهد تضحية فيجيتا/Vegeta و تضحية بيكولو/Piccolo و تحول جوهان/Gohan و موت أندرويد 16/Android 16 .
- الجو العام للأنمي و الرونق الذي يتجلى في كل شيء كالرسم الفريد للملابس و المركبات و تنوع التحولات دون أن ننسى أن دراغون بول من أوائل الأنميات التي إقتبست ألية التحول لزيادة قوة الشخصية، كل زاوية و كل شكل و كل شخصية و كل حجرة مرسومة في فريمات الأنمي تجعلك تحس حقا بأنك في عالم دراغون بول دون أن ننسى التعقيد في الأحداث في أرك ترانكس/Trunks و جزئية الزمن تلك كانت شيءا رائعا، بالإضافة لهذا الأرك الأخير هناك أرك ماجين بو/Majin Buu حيث أراه أركا جيدا حاول فيه دراغون بول الخروج من نمطيته بتقديم شخصية بوو/Buu الطفولية المرعبة و إدخال غوتين/Goten و ترانكس/Trunks في الأحداث وما صاحبها من تضحيات و تحولات عديدة و قد نجح نسبيا .

سلبيات الانمي :
سلبيات انمي دراغون بول لا تعد ولا تحصى و منها :
- سطحية الشخصيات حيث أن لديها بعدا واحدا وأغلبها توضع كمزهرية وسط الأنمي . 
- الحبكة منعدمة نهائيا و أسلوب السرد ضعيف و سيء جدا . 
- المفاجئات في الأحداث قليلة جدا و غير مثيرة للجدل .
- المنطق منعدم حيث أنه إذا أردت أن تستمتع بدراغون بول قليلا عليك أن تضع المنطق جانبا مثل أفلام فاست أند فيوريس/Fast And Furious و جون ويك/John Wick .
* من وجهة نظري أرى أن انمي دراغون بول يفتقر لكل المقومات التي تجعل الأنمي جيد أو حتى أسطوري، انمي عادي إلى سيء بعض الشيء لكن هذا ليس مبررا لننتقده بدون أي دلائل منطقية .

                                                                   لمشاهدة وتحميل انمي دراغون بول/Dragon Ball
دراغون بول/Dragon Ball
فكرة و صاحب التدوينة : Mohamed Chliyah 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع للموضوع