القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير عن عين الرينيغان من انمي ومانغا ناروتو و ناروتو شيبودن

الرينيغان/Rinnegan هي من بين أقوى القدرات البصرية في عالم انمي ناروتو إضافة إلى الشارينغان والبياكوجان ويقال أن الرينيغان ستحدث تغييرا كبيرا في عالم الشينوبي وهذا ما حدث بالضبط في أحداث الأنمي .

تقسيمنا لكلمة Rinnegan لدينا مصطلحين :
Gan هي العين .
Rinne هي مصطلح ياباني لكلمة Samsara الكلمة التي تعود أصولها إلى البوذية وتعبر عن دورة الحياة، والرينيغان ترتبط بهذا المفهوم ليس فقط في الإسم بل كذلك في القدرات خاصة أجساد باين الستة/Six Paths، فSamsara في البوذية تتكون من 6 مسارات ولكل مسار خاصيته وهم :



* الجحيم/Niraya : الذي يمكنك من أن تشفى أو تتجدد من أي إصابة وذلك بفضل إستدعاء King of Hell، وهنا يجب أن تركزوا قليلا لأن هذا المسار مأخوذ من الأساطير الهندوسية في الميثولوجيا الهندية، Niraya هي الجحيم وحاكمها هو Yama هذا الأخير يقوم بإستدعاء والإستماع لكل مذنب لكي يفكر في عقاب له وإن كذب عليه أحدهم يقوم بقطع لسانه عقابا له وهو ما يستطيع هذا المسار فعله بالضبط حيث يقوم بإستدعائك وإستجوابك وإن رفضت أو كذبت يقوم بقطع لسانك .







* الأرواح/Pretas : يسمح لك بأن تقوم بإمتصاص التشاكرا وأي نوع من النينجتسو وذلك بإستعمالل تقنية الإمتصاص، وفي البوذية Pretas هي مخلوق قديم يعاني كثيرا وذلك جراء عطشها و جوعها الدائم الذي لا يمكن شفائه .










* البشر/Manushya يسمح لك بقراءة أفكار أي شخص وذلك عن طريق وضع يدك فوق رأس الهدف وإمتصاص روحه الذي سيؤدي بالطبع إلى موته .










* الحيوانات/Tiryak : سيمكنك من أن تقوم بإستدعاء العديد من الحيوانات والمخلوقات + إستدعاء البشر مثلما فعل ناجاتو (Pain) بالضبط .











* نصف إله/Asuras : سيمكنك من أن تكون قاعدة أسلحة متنقلة عبارة عن صواريخ وأشعة ليزر والعديد، هذا المسار مستوحى من الهندوسية والبوذية وهي تقنية تعرف بال Astra وتمكن مستخدمها عن طريق السحر من إستعمال أسلحة حديثة .










* النعيم/Devas : المسار الأقوى الذي سيمكنك من التحكم في قوى الجذب والنفر عن طريق تقنية شينرا تينسي و البانشوتين وتشيباكو تينسي .

قدرات العين :
ما هي قدرات هذه العين بصفة عامة ؟
عين الرينيغان تمتاز بعدة قدرات خاصة و مميزة و أسطورية منها :
1- التحكم بالموت و الحياة .
2- رؤية الحواجز غير المرئية مما يسمح بتجنب المشي بالفخاخ .
3- التحكم بستة أشكال ( شينوبي - حيوانات ) عن طريق صنع مستقبلات حديدية سوداء و التلاعب بتشاكرا الطبيعة .
4- إستدعاء تمثال القيدو ( فحسب ما قال زيتسو الأسود أن أوتشيها مادارا و ناجاتو هما الوحيدان اللذان يمكنهما إستدعاء تمثال الجيدو )
*ملاحظة : يوجد بعض القدرات الأخرى والتي يتميز بها مستخدمون فريدون ك : 
  • أوتشيها مادارا مثلا إستطاع أن ينشأ أجساد ضلية هو وحده القادر على رؤيتها . 
  • موموشيكي إستطاع عن طريق الرينيغان الموجودة في يديه أن يمتص النينجوتسو و إطلاق طاقة في يده الأخرى .

كيف وجدت الرينيغان :
فكما تعلمون كاجويا اوتسوتسوكي/Kaguya Ōtsutsuki‎‎ قبل ألاف السنين أكلت فاكهة الشينجو ( شجرة الحياة التي تنتج كل ألاف السنين فاكهة تشاكرا ) وحصلت على مقدار كبير من التشاكرا وإستعملت هذه القوة لتنفيذ تسوكيومي أبدي ليعم السلام في الأرض، وبعد إنجابهما لإبنين هامورا اوتسوتسوكي/Hamura Ōtsutsuki و هاغورومو اوتسوتسوكي/Hagoromo Ōtsutsuki إنقسمت قواها على إثنين الأول هامورا اوتسوتسوكي تحصل على البياكوغان والثاني هاغورومو اوتسوتسوكي تحصل على الرينيغان وأصبح يعرف بعد ذلك بحكيم المسارات الستة وهذا يدل على أن أول من تحصل على الرينيغان هو هاغورومو اوتسوتسوكي وليس شخص أخر ويمكنكم ملاحظة هذا الشيئ بالحلقة 462 .



كيف تتحصل على الرينيغان :
الإجابات متعددة وكثيرة لأن هناك عدة طرق لتتحصل عليها ومنها :
1- أن تقابل حكيم المسارات الستة هاغورومو اوتسوتسوكي بنفسك ويعطيك جزء من التشاكرا خاصته وهذا ماحصل تماما مع أوتشيها ساسكي/Uchiha Sasuke .
2- أن تقوم بمحاولة إعادة إنتاج تشاكرا حكيم المسارات الستة هاغورومو اوتسوتسوكي وذلك عن طريق دمج تشاكرا اندرا اوتسوتسوكي/Indra Ōtsutsuki و أشورا اوتسوتسوكي/Ashura Ōtsutsuki وهذا ما أراد فعله زيتسو الأسود/Black Zetsu لقرون لكن لم ينجح إلا عندما أتاه اوتشيها مادارا/Uchiha Madara وريث اندرا اوتسوتسوكي وقام بدمج نفسه مع هاشيراما سينجو/Hashirama Senju الهوكاجي الأول وريث أشورا اوتسوتسوكي، المشكلة أن شارينغان أوتشيها مادارا لم تصبح رينيغان إلا بعد عقود طويلة وهذا ما جعله يمررها لناجاتو/Nagato عندما كان صغير .
3- زرع العين وهذا ماقام بفعله بالضبط أوتشيها مادارا مع ناجاتو وكذلك ماقام بفعله اوتشيها اوبيتو/Uchiha Obito عندما مات ناجاتو .
4- أن تمتلك مانغيكيو شارينغان + مانغيكيو شارينغان أبدية + إمتلاكك لخلايا هاشيراما سينجو الهوكاجي الأول .  

أتمنى أن يكون هذا التقرير قد نال إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر:
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع