القائمة الرئيسية

الصفحات

انطباع و مراجعة الموسم الخامس و الاخير من كرتون ساموراي جاك - Samurai Jack Season 5

ساموراي جاك - Samurai Jack : برنامج أكشن، كوميدي، درامي، مغامرات، يروي قصة محارب بلا إسم أطلق على نفسه جاك يريد التخلص من الشرير أكو - Aku، هرب من بلده إلى عدة بلدان أخرى ليتدرب و يصبح قويا لمواجهة أكو ولكن قبل تقديمه لضربة القاضية أرسله هذا الأخير إلى المستقبل، الأن على ساموراي جاك أن يحرر شعب المستقبل ويجد طريقة ما ليعود إلى الماضي و لكن كيف ذلك ؟ 

العرض الدعائي للموسم الخامس والاخير من كرتون ساموراي جاك

- قناة Adult Swim النسخة الليلية الموجهة للمراهقين من Cartoon Network قررت قبل بضع سنوات إعادة إحياء مسلسل ساموراي جاك بإعطائها الضوء الأخضر لإنشاء 10 حلقات ستكون الموسم الخامس والأخير وإستكمالا لقصة المسلسل الذي توقف سنة 2004، وبعد سنتين من العمل أعلنت القناة أنه سيعود في 2016 لكن لسبب مشاكل في الإنتاج و أمور كهذه تم تأجيل عرضه إلى سنة 2017 .
- قصة الساموراي جاك الموسم 5 : مرت خمسين سنة  لكن جاك لم يكبر، الوقت خسر تأثيره عليه و معاناته مستمرة، أكو سيطر على الماضي و الحاضر و المستقبل، جاك عليه العودة إلى الماضي لكن كيف ؟ فقد أقوى مايملك وهو سيفه، السؤال المطروح كيف سيهزم جاك الشرير أكو ؟ وهل سيستسلم بعد محاولاته الكثيرة من أجل الرجوع إلى الماضي ؟ 
* يمكن من الأسباب التي جعلت الساموراي جاك لا يكبر ولا يشيخ سفره عبر الزمن وهذا هو السبب المحتمل .

- حلقات الساموراي جاك : مجموعها 62 و يتكون من 5 مواسم ( 2001 - 2017 ) .
- الشركات المنتجة : Cartoon Network Studios و Williams Street التي أنتجت الموسم 5 .
- المخرح و المؤلف : Genndy Tartakovsky - جندي تارتاكوفسكي وهو ايضا مؤلف و مخرج كرتون مختبر دكستر - Dexter's Laboratory بالإضافة إلى عمله على كرتون الفتيات الخارقات - Powerpuff Girls، ولا ننسى طبعا أنه مخرج فلم فندق ترانسيلفانيا - Hotel Transylvania .
- Genndy Tartakovsky - جندي تارتاكوفسكي أعلن في أواخر 2015 بعدما إنتهى من فلم الأنيميشن فندق ترانسيلفانيا 2 - Hotel Transylvania 2 عن رغبته في إنهاء مسلسل الساموراي جاك على شكل فلم يروي فيه بقية القصة، لكن المشروع لم يتم لعدة أسباب ماجعله ينهي السلسلة على شكل كرتون، فجندي من المعجبين بثقافة الساموراي اليابانية مع العلم أنه يفضل رسم بتقنية 2D على رسم بتقنية CG حيث ان تقنية 2D تعتمد على رسم باليدين عكس تقنية CG التي تعتمد الرسم بالحاسوب .

- أبرز مؤدي الأصوات : Phil LaMarr / ساموراي جاك و Mako / أكو، فهذا الأخير مات سنة 2006 مما جعل جندي تارتاكوفسكي يختار Greg Baldwin لأداء صوت أكو في الموسم 5، مع العلم أن جندي إعترف بأن Mako هو مؤدي الصوت المثالي لشرير أكو .
- الجوائز : فاز ب19 جائزة وترشح لنيل 11 جوائز .
- دبلج ساموراي جاك مرتين إلى العربية : النسخة الأولى كانت من مركز الزهرة حيث تميزت برداءة جودة الصورة و تحريف القصة وحذف مقاطع النسخة الثانية كانت من Image Production House اللبنانية التي إحترمت القصة أكثر و دبلجت عبرها كل الحلقات دون إستثناء، مع العلم أن هذا الكرتون عرض على 4 قنوات في العالم العربي : قناة سبيستون - spacetoon كانت أول من عرضته بنسخة مركز الزهرة وبعدها عرضته قناة MBC3 و بعد ذلك عرضته قناة كارتون نتورك بالعربية كاملا وأخيرا قناة أجيال .

- الساموراي جاك في هذا الموسم سيدخل في نقاش حاد مع نفسه حول ماهي الطريقة التي سيعود بها إلى الماضي بعدما أغلق الشرير أكو جميع بوابات الزمن، فالأحداث في هذا الموسم ستبدأ حماسية ثم ستعرف بعض الركود قليلا وثم سيعود الحماس 😄 
- أول عدو واجهه في هذا الموسم بالضبط بالحلقة 1 قال " إنتظر، هل هذا أنت، صحيح ؟ أقصد من يمكنه التعرف عليك مع كل هذا العتاد ( الأسلحة و الدروع ) و اللحية يا حبيبي ؟ " وبالمناسبة فالقتال رائع 😄
- جاك يضطر إلى مواجهة 7 بنات دربهم أكو بشكل جيد جدا من طرف سيداته الشريرات خصيصا لهزيمته، فهؤلاء البنات تم إيهامهم أن أكو هو الخير و ساموراي جاك هو الشر، فأحد سيدات أكو قالت عن هؤلاء 7 بنات " غرض واحد لولادتكم، لقتل الساموراي " .
- تنضم أشي - Ashi قائدة البنات 7 المكلفة بقتل الساموراي جاك لهذا الأخير بعدما فهمت أن أكو هو الشر و ليس الخير، تبدأ أشي في مساعدته للقضاء على أكو وفي نفس الوقت تجمعهما علاقة حب ❤ 
- الرسومات و القتالات و الموسيقى التصويرية رائعة جدا .
- شخصيا شاهدت كرتون ساموراي جاك عندما كان يعرض على قناة سبيستون وأنا الأن أنهيت مشاهدة موسمه الأخير و تقييمي له 8.5 /10 .

                                                         لمشاهدة وتحميل كرتون Samurai Jack Season 5
Samurai Jack Season 5
أتمنى أن يكون هذا الإنطباع والمراجعة قد نال إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع