القائمة الرئيسية

الصفحات

انطباع و مراجعة الموسم الأول من المسلسل الامريكي صراع العروش - Game of Thrones

صراع العروش - Game of Thrones حدث تلفزيوني إستثنائي بسبب نطاقه الواسع وإتقان تنفيده وصدامته المتتالية سواء عن طريق العنف أو القسوة أو التضحية بالشخصيات أو المشاهد الجنسية الصريحة 😄 وهذا إنطباعي و مراجعتي له 😄


العرض الدعائي للموسم الأول من مسلسل صراع العروش - Game of Thrones

- الموسم الأول من المسلسل مبنيّ على الرواية الأولى من سلسلة أغنية الجليد والنار وهي من تأليف جورج رايموند ريتشارد مارتن، وتم عرض هذا المسلسل على قناة HBO بعد أن حصلت على حقوق تحويل الروايات لمسلسل تلفزيوني سنة 2007 وعرض حتى الأن 7 مواسم من أصل 8 مواسم، مع العلم أن الموسم الأول قدرت ميزانيته مابين 50 و 60 مليون دولار💰


- مؤلفي الحلقات : ديفيد بنيوف - David Benioff و دانيال بوب - D.B. Weiss بالإضافة إلى 6 كتاب شاركوا أيضا في التأليف .
- الإخراج : المسلسل شارك في إخراجه أكثر من 16 مخرج، مع العلم أن الموسم الأول شارك في إخراجه 4 مخرجين .
- تصنيف المسلسل : مغامرات، دراما، خيال، رومانسي .
- تم إصدار هذا الموسم بتاريخ : 17 / April 2011 .
- مدة الحلقات : كل حلقة تتكون تقريبا من 56 دقيقة .
- عدد الحلقات : 10 .
- الفئة العمرية التي ينصح بمشاهدتها لهذا المسلسل : +18، لأن المسلسل يحتوي على العديد من المشاهد الجنسية و كثيرا ما تظهر النساء والرجال عاريات تماما .

- حظي المسلسل بإشادة من النقاد حول العالم وأعطي درجات عالية في التقييمات، ففي موقع ميتاكريتيك - Metacritic حصل المسلسل في موسمه الأول على درجة 79 من 100 و في موقع IMDB حصل المسلسل على تقييم 9.5 من 10 .
- رشح الموسم الأول لنيل 13 جائزة إيمي و فاز بإثنتين منها : جائزة أفضل ممثل مساعد نالها بيتر دنكليج - Peter Dinklage عن تأديته دور تايرون لانستر - Tyrion Lannister و جائزة أفضل إفتتاحية، عموما فالمسلسل لحد كتابة هذه التدوينة رشح ل487 جائزة و فاز منها ب293 جائزة .

- قصة المسلسل : تدور أحداث المسلسل في عالم خيالي، الشخصيات و الملابس والمدن و القصور والأسلحة مستوحاة من أجواء العصور الوسطى في أوروبا، عالم المسلسل عبارة عن قارتين : قارة ويستروس - Westeros فيها أغلب الأحداث و قارة إيسوس - Isos الأقل تحضرا، مركز الأحداث في الموسم الأول هو إدارد أو ند ستارك - Eddard Stark كبير عائلة ستارك المستقرة في وينترفل الذي يتم طلبه لشغل منصب يد الملك روبرت باراثيون - Robert Baratheon بعد وفاة صاحب المنصب السابق في ظروف غامضة، إنتقال ند ستارك يعرفنا على أوضاع أسرته و مخاوفهم بعد مغادرة هذا الأخير و يعرفنا على سيرسي لانستر - Sircy Lancer زوجة الملك وأطماعها والسر المخفي عندها والذي كان سببا في موت يد الملك السابق، ويعرفنا أيضا على بلاط الملك والصراعات داخله، في المقابل نتعرف على عالم أشد قسوة في قارة إيسوس - Isos حيث سيتم التركيز على عائلة Targaryen الذين يعيشون لاجئين بعدما تم إغتيال والدهم من الملك السابق للممالك السبعة ولديهم أطماعهم في العرش، بإختصار القصة كبيرة جداً و واعدة للغاية، الشخصيات كثيرة و 
متنوعة و المسلسل قدمهم بطريقة تجعلك تحفظهم ولا تتيه بينهم و هذا رائع 😄

- الأحداث صراحة ثقيلة جدا و أغلبها مشاهد جنسية و مشاكل عائلية تافهة حتى 3 حلقات الأخيرة حيث سيتصاعد مستوى الموسم، فأحداث الموسم غير متوقعة و لكن أرى أن الكاتب تسرع في قتل عديد من الشخصيات التي لا يمكن الإستغناء عنها و كانت ثراء كبير لأحداث مستقبلية في المسلسل .
- مُعظم مشاهد المسلسل صُورت في أيرلندا وأيرلندا الشمالية و الأماكن الحدودية بينهما، وهناك أيضا بعض المشاهد صورت بالمغرب في مدن كمراكش، ورززات، الصويرة . 
- دخلت بتطلعات كبيرة بسبب تقييم المواقع و آراء الكثير من الذين يمدحونه و لكن صدمت بمستوى تمثيل رديء في جل الشخصيات بإستثناء 2 أو 3 كحد أقصى للأسف .  

- الحوارات تافهة و مبالغ فيها إلى عادية، الإخراج أقل من عادي، أحداث كلها مشاهد جنسية من نكاح و شواذ و عري و دماء ( لا تنسوا أن تغضوا من أبصاركم 😄 ) .
- ما رأيته في هذا الموسم بشكل عام أقل من التوقعات كثيراً و لم يعجبني، كنت أنتظر تمثيل جبار و حوارات و أحداث ملحمية و إغتيالات و حروب، حتى الحروب و لقطات الأكشن ركيكة و كم من حرب تم تجاهل عرضها للأسف و إكتفوا بالنتيجة .
- المسلسل ليس سيئا إطلاقا بل جيد لحد ما رأيت و واعد، لكن الموسم الأول مليء بالسلبيات و الحلقات أكملها بشق الأنفس .
- تقييمي للموسم 7.5/10، أنقذته فقط الحلقات الأخيرة التي شوقتني للموسم الذي بعده، لكن لن أحكم على المسلسل بكامله حتى أنهي 8 مواسم و عندها لكل حادث حديث 😄


فكرة و صاحب التدوينة : Ayoub Khiyati 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

أتمنى أن يكون هذا الإنطباع والمراجعة قد نال إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع