القائمة الرئيسية

الصفحات

نقاش حول انميات شونين - هل هي انميات طفولية أم أنها تحفة إبداعية راقية ؟

مازال البعض ينظر إلى أن انميات الشونين/Anime Shonen هي مجرد نسيج طفولي تنبني كل ركائزها على مشاهد طفولية، هذه التدوينة ليس من أجل الدفاع عن هذه الانميات أو القول أنها انميات مثالية لا يمكن مقارنتها بغيرها، لكن المضمون من التدوينة هو إعادة توجيه النظرة الصحيحة إلى انميات شونين وإعادة توجيه تفكير أولئك الذين يعتقدون أن كل هذه الأنميات هي مجرد تفاهات وقصص لا فائدة منها .

- بالنظر إلى عقول المنتقدين والكارهين لهذه النوعية من الأنميات سنجد أن إعتقاداتهم تتوقف كلها في مجسم واحد مفاده أنها انميات طفولية، لأنه عادة ما يكون لها نفس الإيقاع والروتين مما يجعلها مملة لذلك سيكون سؤالي كالآتي :
لماذا يعتقد البعض أنها انميات طفولية ؟ وهل هي مجرد تفاهة أم أنها تحفة إبداعية راقية ؟ إن كانت تافهة فهل هذا يعني أن هذه الأنميات موجهة لفئة الأطفال بشكل كامل ؟
رؤية المنتقدين سببها أنها تفتقر للجدية أو الدموية أو كثرة القتالات أو غيرها من الأسباب، لكن مسار قصة هذه الأنميات هي مزيج من الأفكار التي تسير على منحى طويل، فمثلا إفتقارها للجدية أو الدموية لن يؤثر على روعتها لأن لها مميزات أخرى قد تفتقرها انميات الجدية والدموية كالغموض والتعقيد والعمق والترابط، وهذه أيضا عناصر غاية في الأهمية، فكما تعتبر الدموية والجدية شيئ ذات أهمية في الأنمي فإن الغموض والعمق والترابط له ثقله أيضا وهو ذات أهمية بالغة .

- بالنسبة لي شخصيا أرى أن انميات شونين التي حافضت على ترابطها وعمقها وتسلسل حلقاتها الشاسعة بشكل متقن، فإنها تتفوق على الأنميات التي ركزت على الدموية والجدية .
إستخلاصا لما تم ذكره فإن انميات شونين لم توجه بشكل كامل إلى الفئة الصغرى، لأن التعقيد والعمق الذي اخذته بعض هذه الأنميات هو أكبر بكثير من أن يستوعبه طفل صغير، ويمكن القول أن الفئة الصغرى قد تستوعب %30 من أحداث الأنمي والتي تتمثل في القتالات مع أنها ليست كل شيئ، فالقتالات تضيف نكهة خاصة لزيادة الإثارة وهذا يفسر +13 التي يتم تقييمها بها

فكرة و صاحب التدوينة : Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع