القائمة الرئيسية

الصفحات

انطباع ومراجعة انمي شيكي - Anime Shiki

انطباع ومراجعة انمي شيكي - Corpse Demon/Anime /Death Spirit/Shiki
السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

انطباع ومراجعة انمي شيكي Shiki

انطباع ومراجعة انمي Corpse Demon

 انطباع ومراجعة انمي Death Spirit


قصة انمي شيكي Shiki

مجريات اﻷنمي تتحدث عن احداث غامضة تمثلت في موت العديد من اﻷهالي بطريقة مجهولة وغامضة، وهنا يعجز الطب عن تفسير هذه الحوادث الغامضة التي أدت إلى موت العديد من الناس، وبعدها يتضح جليا أن أهم ما يميز هذا اﻷنمي أنه يحكي عن مصاصي الدماء او الموتى المبعوثين.

معلومات عن انمي Shiki شيكي

  • عدد حلقات انمي شيكي: 22 حلقة.
  • سنة العرض: 2010.
  • الاستوديو المنتج: Daume
  • المصدر: المانجا لرسامتها فوجيساكي ريو ومؤلفتها أونو فويومي.
  • تصنيف الانمي: رعب، غموض، خارق للطبيعة، تشويق.
  • الفئة العمرية المناسبة لمشاهدة الانمي: +17 لإحتوائه على عنف وألفاظ نابية.

انطباع ومراجعة وتحليل انمي شيكي

انمي شيكي من اﻷنميات التي شاهدتها وأنهيتها بسرعة، يستحق المشاهدة والتوقف عنده والتركيز في مجرياته، وهو من اﻷنميات القصيرة الناجحة والمثيرة للجدل من عدة نواحي.

ومن خلال ماسبق ذكره سأقوم بطرح بعض التساءلات البسيطة والتي تتمثل في اﻵتي:
ما مميزات انمي Shiki ؟ ماهي أهم العناصر التي عالجها ؟ كيف هي النهاية التي سار عليها ؟ هل هي نهاية مثالية أم نهاية غير مقبولة ؟

ما النطاق الذي يركز عليه انمي شيكي

  • كوقفة قصيرة انمي شيكي ليس فيه شخصيات دات ثقل كبير بإستثناء شخصية الطبيب الصارمة والحادة، ولكن اﻷنمي كموضوع فهو انمي حقق الكثير.
  • فإذا انتقلنا إلى أهم ما ركز عليه اﻷنمي بغض النظر عن الشخصيات فإنه يطرح موضوع يظل بوابة مفتوحة الجدال و النقاش، المعركة بين المبعوثين و البشر من هو المعتدي ومن هو المعتدى عليه، من شاهد اﻷنمي سيدرك أن المؤلفة فويومي أونو ركزت على هذه النقطة بشكل كبير.
  • بداية يتضح أن الموتى المبعوثين هم الشر وهم المعتدون نظرا لوحشيتهم وقتلهم للناس، لكن باﻹنتقال إلى نظرة أوسع وشمولية نجد أن الموتى المبعوثين هم أيضا ضحايا، هم لم يرتكبوا ذنبا يذكر وإنما تحولو عن غير إرادتهم إلى تلك الحالة و الدماء هي الوجبة الوحيدة التي قد تساعدهم على البقاء، وفي المقابل البشر العاديين سيدافعون عن أنفسهم، وحسب منطق اﻷنمي فهل الموتى المبعثون يستحقون الموت منذ البداية بالرغم من أنهم لم يختارو أن يتحولو إلى تلك الحالة ؟
  • بدون حرق النهاية فإنها كانت مثيرة وواقعية، لكنها جسدت صراع الرغبات المعاكس والمضاد من دون أن تجسد لنا من هو الطرف المصيب من الطرف المخطئ، وفي نهاية تظل بعض الحالات غامضة وبدون اجابة! لكن ما مصدر شيكي الحقيقي؟ ما مصير الفتاة الصغيرة التي قام كاهن المعبد بحمايتها؟ هل هناك جزء ثاني لانمي شيكي؟

عيوب انمي شيكي Shiki

سوء الرسم، مع أني لا أعير إهتماما له بقدر ما أهتم بمحتوى القصة.

ايجابيات انمي Shiki شيكي

المشاهد الدموية كانت ناجحة، وطريقة القتل العنيفة من كلا الطرفين كانت جد رهيبة، لكن على مستوى الشخصيات تظل جد عادية بإستثناء الطبيب وموقف الكاهن اﻷخير الذي جعله شخصية تستحق الذكر.


فكرة و صاحب التدوينة : Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغوي Nabil Touir


أتمنى أن يكون هذا الانطباع والمراجعة قد نال إعجابكم ^^

للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :

تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع