القائمة الرئيسية

الصفحات

انطباع ومراجعة الانمي الرياضي Run with the Wind

انطباع ومراجعة الانمي الرياضي Run with the Wind
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

انطباع ومراجعة الانمي الرياضي Run With The Wind


قصة انمي Run with the Wind

تدور أحداث القصة عن كاكيرو كوراهارا، طالب في السنة الأولى في جامعة كانسي، وعداء سابق في المدرسة الثانوية. يلتقي بهايجي كيوسي وهو عداء أيضًا، يقنع هايجي كاكيرو بالعيش في المهجع القديم تشيكوسيسو، حيث يعتزم التعاون مع زملائه لدخول ماراثون تتابع هاكوني إيكيدين الذي يقام سنويا في 2 و3 من شهر يناير ويبدأ مسار السباق من مدينة طوكيو إلى هاكوني ايكيدين، أحد أبرز السباقات الجامعية في اليابان وسرعان ما يكتشف كاكيرو أن جميع المقيمين مبتدئين باستثناء نفسه وهايجي.

معلومات عن انمي Run with the Wind

  • اسم الانمي بالياباني: Kaze ga Tsuyoku Fuiteiru
  • عدد حلقات انمي Run with the Wind: ا23 حلقة
  • سنة عرض الانمي: 2018
  • الاستوديو المنتج: Production I.G ومن أشهر الانميات التي قام بانتاجها: انمي Shingeki no Kyojin، انمي Haikyuu!!، انمي Kuroko no Basket، انمي Psycho-Pass...
  • المصدر: مقتبس من المانغا لمؤلفتها شيأون ميورا ورسامتها أونو سوراتا
  • تصنيف الانمي: دراما، رياضة
  • التصنيف العمري المناسب لمشاهدة الانمي: +13

انطباعي ومراجعتي انمي رياضي Run with the Wind

  • كلامي الذي سأقوله لا تعتبره نصيحة لمشاهدة أنمي معين، بل فقط تسليط ضوء على فكرة غريبة تميز انمي Run with the Wind عن غيره من الأنميات الرياضية.
  • Run With The Wind هو أنمي رياضي يتمحور حول رياضة الجري، لنأخد إسم الأنمي "Run With The Wind" هي عبارة دات معنى رمزي طبعا، تخيل صديقي أنك اخدت هذه العبارة وطبقتها بطريقة حرفية، فجريت إلى حيث أخدتك الرياح، السؤال هو أين ستصل؟ بالضبط ستضل تجري دون توقف، وهذه هي فكرة الأنمي التي يصفها الإسم بمنتهى الدقة.
  • هايجي كيوسي هو فتى يعشق رياضة الجري فقرر جمع 9 أشخاص لخوض سباق ماراطون احترافي، الغريب أن كيوسي هايجي جمع شبابا حتى كلمة هاوي كثيرة في حقهم، بل لا يمثون لرياضة الجري بصلة، فلماذا اخذ هذه المبادرة؟ ببساطة لأنه يؤمن أن سحر رياضة الجري لا يكمن في تنافسيتها بل في الممارسة أصلا، وهذا ما اكتشفته شخصيا حتى شاهدت نصف الانمي، القصة تغرز فيك هذه الإبرة بجرعات صغيرة طيلة الموسم حتى تؤمن بهذه الفكرة، فبفضل الجري الذي جعلته المؤلفة ميورا شيون رمزا للتقدم إلى الأمام وليس رياضة فقط، شخصياتنا أخدت منحا تصاعديا حتى في حياتها اليومية والجري زرع فيهم قيما لم يكونو ليتعلموها إلا منه، منهم من أصبح صبورا، منهم من أصبح اجتماعيا بعد أن استولت عليه العزلة، منهم من أصبح بارد الأعصاب، منهم من أقلع عن التدخين، والعديد من الأمثلة.
  • كل شيء في الأنمي يصب في خدمة هذه الفكرة، فتخيل معي حتى منافسي أصدقائنا ربما مجموع الدقائق التي ظهرو فيها لا يساوي حتى 3 حلقات من أصل 23 حلقة، تركيز شخصياتنا انصب على تطوير ذاتهم، مثلا شخصية أكاني كاشيوازاكي يعرف جيدا أنه أبطأ عداء شهده الماراطون، مع ذلك كان هو وأصدقاءه يطيرون من الفرحة عند تحطيمه لرقمه الشخصي رغم معرفته لنفسه انه لن يسبق أحدا.
  • اختيار المسافات الطويلة لم يكن عبثي، فهذه الأخيرة تجعل المؤلفة تتجنب الإحتكاك بين العدائين ليجد المتسابق نفسه في لحظة ما يركض في الفراغ كأنه ليس بسباق، وهذا يدخله لصفاء ذهني يجعله يسرح في مواقف من حياته، وخلال داك الصفاء يخرج باستنتاجات تؤثر على قراراته أتناء السباق، أتذكر في أحد المواقف شخصية كوراهارا كيك كان يجري/يركض ووقع له صفاء ذهني الذي سبق تحدث عنه وعند عودة تركيزه إلى السباق قال: "أ لا تزال الأرض تحت قدماي؟" أظن أن الجملة موضحة لكل شيء.
  • القيمة الأخيرة والتي تعجبني شخصيا وهي نسيان الجهد المبذول بعد الوصول للهدف، وهنا نعطي مثال على لقطة رائعة من الأنمي لشخصية يوكيهيكو إيواكورا بعد أن خاض سباقا شاقا ولحضة وصوله قال له صديقه أن رقمه القياسي تحسن بثانيتين وفرح كثيرا ثم يظهر لك حذاءه ممتلئة بدماء، المثير هنا أن الإخراج أبرز أن منظر الحذاء لم يراه يوكيهيكو إيواكورا بل شاهده المتفرج فقط كدليل أن هذا الاخير لم يكترث للتضحيات طالما حقق النتيجة التي طمح إليها وهي التفوق على نفسه ولو بثانيتين.
  • باختصار جميع الأنميات الرياضية التي أعرفها بدون استثناء (عدى أنمي One outs كون الرياضة به وسيلة فقط) تعتمد على التنافسية الموجودة في رياضة معينة أو اللحضات التي تحبس الأنفاس كالدقائق الأخيرة في كرة القدم أو الثواني الأخيرة في كرة السلة أو اقتراب المتسابقين من خط النهاية في العدو وغيرها لكي تخلق جوا من الأكشن وتدعمه بموسيقى حماسية، لكن انمي Run With The Wind خرج من الدائرة وجعل نقاط تَميزِه في أشياء أخرى، لا يسعني إلا أن أشكره على تجربة 6 أشهر جميلة أمضيناها معه، استوديو Production IG يثبت لي مجددا أنه أحد عمالقة الساحة حاليا إلى جانب استوديو Bones والعديد.

كل ما ذكر ليس نصيحة لمشاهدة الأنمي بل هو وصف لمميزاته لاغير.


فكرة وصاحب التدوينة: Hatim Alami
التدقيق اللغوي: Nabil Touir

أتمنى أن يكون هذا الانطباع والمراجعة قد نال إعجابكم ^^

للتواصل معي:
حسابي على موقع تويتر:

تنبيه: المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره وإدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة و شكرا

تعليقات

التنقل السريع للموضوع