القائمة الرئيسية

الصفحات

إنطباع و مراجعة انمي جزيرة الكنز - Takarajima


- قصة الانمي : القصة بسيطة مبنية على أهداف بسيطة، لا يوجد ذلك القدر الكبير من الغموض ولا يوجد ذلك التعقيد الكبير في أحداثها، محور اﻷحداث يتمحور عن كنز عظيم تركه أحد القراصنة العظام "القبطان جون فلينت"، ولعدة ظروف ستقع خريطة ذلك الكنز في يد أبطال قصتنا ومن هنا تبدأ أحداث هذا اﻷنمي.
بما أن هدف اﻷنمي واضح فإن تفاصيل الرحلة لن تكون متوقعة، والظروف واﻷوضاع المتقلبة داخل نبضات اﻷحداث هي التي تعتبر ميزة هذا اﻷنمي الحماسي الرهيب.

- تم إصدار الأنمي سنة : 1978 ضمن إنميات موسم الخريف.
- عدد الحلقات : 26 حلقة + أوفا.
- تصنيف الأنمي : مغامرات، غموض، تاريخي، درامي.
- الأستوديو المنتج : مادهاوس/Madhouse و TMS Entertainment.
- الأنمي مقتبس من: الرواية الكلاسيكية "جزيرة الكنز" التي كتبها الروائي الإسكتلندي روبرت لويس ستيفنسون/Robert Louis Stevenson سنة 1882.
- التصنيف العمري : +13

- Takarajima أو جزيرة الكنز هي في الواقع واحدة من جزر توكارا التي تنتمي إلى محافظة كاجوشيما في بحر الصين الشرقي، ولايمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب، ويعتمد سكان الجزيرة على صيد الأسماك والسياحة الموسمية.

- الأنمي تمت دبلجته للغة العربية تحت عنوان "جزيرة الكنز" لأول مرة من قبل مؤسسة التلفزيون اللبناني في أوائل الثمانينات وبالضبط سنة 1983، مع العلم أنه حذفت في النسخات العربية اللاحقة العديد من المشاهد كونها لا تناسب ثقافة المشاهد العربي.

- في النسخة العربية من هذا الأنمي غنى الموسيقي اللبناني سامي كلارك (سامي حبيقة) أغنية البداية


- تم إنتاج أفلام ومسلسلات ومسرحيات أقتبست من هذه الرواية منها:
* مسلسل الأشرعة السوداء/Black Sails - سنة 2014-2017.
* فلم الأنيميشن كوكب الكنز/Treasure Planet - سنة 2002.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
أولا وقبل كل شيئ أقول لنقاد الرسم من كان يعتمد عليه بإعتباره كل شيئ، فاﻷنمي من الطراز القديم والرسم لا يعني كل شيئ، فالقصة أكبر من أن يتم حصرها في الرسم فقط.

- نعم إنه انمي العصر الحجري، انمي العصر الطباشيري، انمي يرجع إلى زمن بعيد حيث شخصياته تسير بدون ملابس، هكذا تصفون هذه اﻷنواع من اﻷنميات، نعم إنه انمي جزيرة الكنز حيث بإمكان أي شخص أن يشاهده وينهيه بسرعة.

- اﻷنمي ينقسم إلى 3 مراحل:
1- مرحلة التجهيز
2- مرحلة إنطلاق الرحلة
3- مرحلة البحث والصراع التي ستقدم لنا النتيجة النهائية

- اﻷنمي صراحة يقدم لنا أحداث مأساوية بالرغم من عدم توسعه فيها بالشكل الكبير، فبعض المشاهد كنت أعيدها مرارا وتكرارا ﻷنها تجسد لنا مامعنى أن يفقد اﻹنسان طموحه أو يخسر معركته في مشاهد متنوعة وفي مواقف متعددة كلها مزجت في رحلة البحث عن الكنز.

تجريدا لمجريات هذا اﻷنمي فيمكن القول أن اﻷحداث تجسد لنا في صورة مختصرة عن لهفة اﻹنسان وراء بريق الذهب، وعن المخاطر المترتبة عن تلك اللهفة الساعية وراء الثروة.

مواضيع ذات صلة:

مشاهدة و تحميل انمي جزيرة الكنز - Takarajima
https://www.egyanime.com/watch?w=15759
فكرة و صاحب التدوينة: Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغويNabil Touir

أتمنى أن يكون هذا الإنطباع والمراجعة قد نال إعجابكم ^^

للتواصل معي:
حسابي على موقع تويتر:

تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع