القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير عن شخصية اكاشي سيجيرو من انمي كوروكو نو باسكت/Kuroko No Basket

تقرير عن شخصية اكاشي سيجيرو
تقرير عن شخصية اكاشي سيجيرو/Akashi Seijuro من انمي كوروكو نو باسكت/Kuroko No Basket


- إسمه الكامل Akashi Seijuro و Akashi مقسمة إلى قسمين:
Aka: تعني اللون الأحمر وهو نفس لون شعره
Shi: تعني مكتب

- أول ظهور له بالأنمي: الحلقة 1 من الموسم الثاني

- العمر: 16 سنة

- الطول:  في متوسطية Teiko/تيكو 158cm     -     في ثانوية Rakuzan/راكوزان 173cm

- الوزن: 64kg

- مؤدي صوت هذه الشخصية: Kamiya Hiroshi

من الشخصيات التي أدى أصواتها:

- لاعب سابق في فريق تيكو بالمتوسطية، مع العلم أن في أول سنة له بهذه الأخيرة أصبح نائب الكابتن شوزو نيجيمورا/Shūzō Nijimura وبعد ذلك أصبح الكابتن + أنه أحد لاعبي جيل المعجزات ال5 المتكونين من:
اكاشي سيجيرو، ميدوريما شينتارو (نائب الكابتن)، اوميني دايكي، كيسي ريوتا، موراساكيبارا أتسوشي
- في اخر إجتماع لأكاشي سيجورو مع باقي لاعبي جيل المعجزات بمتوسطية تيكو قال لهم: "من الآن فصاعدا جميعنا متنافسين، في المرة القادمة سأراكم في بطولة المدارس الثانوية" .
- قال أن الذكرى المفضلة لديه في متوسطية تيكو هو إستمتاعه بالوقت الذي قضاه مع الجميع.

- لاعب حالي في فريق راكوزان بالثانوية الذي يتواجد بمحافظة كيوتو، مع العلم أن في أول سنة له بهذه الثانوية أصبح كابتن الفريق، وهذا إن دل على شيئ فإنما يدل على مهارته وذكائه.
- مدرب فريق راكوزان ايجي شيروجاني/Eiji Shirogane ولاعبي الفريق مكونين من: اكاشي سيجيرو (الكابتن)، شيهيرو مايوزومي/Chihiro Mayuzumi، الملوك الغير متوجين وهم: كوتارو هاياما/Kotarō Hayama، ريو ميبوشي/Reo Mibuchi (نائب الكابتن)، ايكيشي نيبويا/Eikichi Nebuya.
ملاحظة: الملوك الغير متوجين هم 5 لاعبين (3 منهم في فريق راكوزان، كيوشي تيبي/Teppei Kiyoshi في فريق سيرين، ماكوتو هاناميا/Makoto Hanamiya في فريق كيريساكي داي ايتشي) على قدم المساواة مع لاعبي جيل المعجزات، فحسب ما قال كابتن فريق سيرين هيوجا جينبي/Junpei Hyūga أنهم لو كانوا ولدوا في عصر اخر للقبو بجيل معجزات ذلك العصر.

- فريق راكوزان شارك في جميع بطولات كأس الشتاء/Winter Cup منذ البطولة الإفتتاحية، ويوصف بأنه أقوى فريق مدرسة ثانوية لكرة السلة، هذا الأمر قبل إنضمام اكاشي سيجيرو لهم، لكن بعدما إنضم لهم بالتأكيد الفريق سيصبح قويا جدا جدا وهذا إتضح جليا، بحيث أنهم فازوا ببطولة InterHigh وحصلوا على المرتبة الثانية في بطولة كأس الشتاء.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

- ذكي، هادئ، لديه مهارة وقبول، لطيف في العادة، لكن في بعض الأحيان عيناه تظهر قسوة كما لو أنه شخص اخر.

- ينتمي لعائلة قيل عنها بأنها من أغنى العائلات في اليابان، وبإعتباره الوريث قامت عائلته بتربيته بصرامة بالعديد من الطرق.

- يحب كرة السلة لأنه يرى فيها وسيلة لتحسين نفسه بها، بالإضافة أن بإمكانه إستخدام مهاراته الفكرية والجسدية معا.

- همه الوحيد في لعبه لكرة السلة هو الفوز لأنه يعتبر أن المنتصر سيكون معروفا والمهزوم غير معترف به، حيث قال: "الفائزون يتم تقديرهم بشكل كامل، والخاسرون يتم إنكارهم بشكل كامل، أنا لم أخسر في أي شيئ من قبل، ولن أخسر، لأنني أفوز على الدوام، وأنا دائما محق".

- يستطيع رؤية مواهب الناس الخفية كما فعل مع كوروكو تيتسويا/Kuroko Tetsuya حيث إكتشف فيه مهارته التي تدعم كل تقنياته وهي التضليل.

- قال عن نفسه: "إزددت في عائلة نبيلة، كنت دائما في أعلى رتبة، كان واجبي أن أفوز، حتى عندما ماتت أمي وفي وقت راحتي الوحيد... لم يسمح لي بأن لا أفعل شيئا، عندها قد أكون بالفعل أتمزق داخليا، أدخلتني أمي لكرة السلة، حتى أبي الصارم سمح لي بتكريس حياتي لكرة السلة طالما أفوز، التدريب في نادي تيكو لكرة السلة كان صعبا لكن غير مرهق، إستمتعت بالأيام التي إستطعت لعب فيها مع رفاقي من جيل المعجزات، وقد نجحنا وفزنا بالبطولة الوطنية على التوالي، كان ذلك ليكون مستحيلا مع أي أشخاص أخرين، لكن نجحنا بسببهم، وفي لحظة معينة أصبحت غاية الفريق الوحيدة هي الفوز، جميع قدرات لاعبي جيل المعجزات الحقيقية بدأت بالظهور واحدة تلو الأخرى، ذلك التطور تحول إلى خشية أن لا أستطيع مجاراتهم، بالإضافة إلى القلق على تركهم لي بالخلف... يجب أن أبقى الأقوى كي أستطيع الإستمرار في لعب معهم".

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

- قدرة اكاشي سيجيرو تكمن في شيئين:

1- عيناه المسمات عين الإمبراطور، حيث أنها تتنبأ بجميع تحركات الخصم المستقبلية حتى لو قمت بتحايل عن طريق التمويه.
ملاحظة: لمشاهدة لحظة إيقاظ اكاشي سيجيرو لقدرته عين الإمبراطور الحلقة 15 - الدقيقة 15:00 الموسم 3.

ملاحظة: في فلم كوروكو نو باسكت اللعبة الأخيرة شاهدنا اكاشي سيجيرو بإمكانه رؤية مستقبل كل منهم في الملعب بما فيهم الحلفاء والخصوم.

مشاهدة و تحميل فلم كوروكو نو باسكت Last Game
https://mila.egybest.ninja/movie/kurokos-basketball-last-game-2017/


2- كسر الكاحل، وهي دربلة سريعة تجعل الخصم يتعثر من تلقاء نفسه ويسقط.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

- أول مرة رأينا فيها اكاشي سيجيرو يدخل للمنطقة أو Zone في المبارة النهائية التي جمعت فريق راكوزان ضد فريق سيرين ببطولة كأس الشتاء، فهو يسمي دخوله المنطقة بالورقة الرابحة حيث قال: "إظهاري لها يعني أن وضع راكوزان في غاية الخطورة"، وأضاف قائلا أن إظهاره لها يعني أنه فقد الثقة في لاعبي فريقه.


معلومات عن المنطقة/Zone

- من متطلبات دخول Zone أن تخاطر بكل شيئ في سبيل الرياضة التي تلعبها، أي أن تحب رياضتك أكثر من أي شيئ، فدخولك إليها يجعلك في حالة تركيز مطلق وكل الأفكار الغير ضرورية تختفي، فوحدهم الذين تمرنوا بشكل شاق يكتسبون الحق في الدخول لZone.
- في العادة من المستحيل أن تلعب مباراة كرة سلة ب%100 من إمكانياتك، حتى أفضل اللاعبين في أعلى درجات تركيزهم يصلون عند حدود %80، لكن عندما تدخل Zone فيمكن للاعب أن يستخدم %100 من إمكانياته الحقيقية، مع العلم أن الزمن لتبقى في Zone محدود وذلك حسب إمكانيات الاعب.
- عندما تدخل Zone هناك بوابة عملاقة تفتحها، وعند فتحها تغدو تحت الماء، وكلما زاد تركيزك كلما غصت أكثر، وعندما تستمر في الغوص عميقا تصل إلى نقطة تلمس فيها القاع حينها تكون قد دخلت Zone بالكامل.
ملاحظة: ميدوريما شينتارو/Midorima Shintarō و كيسي ريوتا/Kise Ryota هما الاعبين الوحيدين من جيل المعجزات الذين لم نراهم يدخلون Zone في المواسم 3 من الأنمي.

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بعض المعلومات عن شخصية اكاشي سيجيرو

- كان من المقرر من قبل مؤلف ورسام كوروكو نو باسكت فوجيماكي تاداتوشي/Fujimaki Tadatoshi أن يجعل كوروكو تيتسويا و اكاشي سيجيرو شقيقين لكنه ألغى الفكرة، ويمكنكم ملاحظة تسريحات شعرهما المتشابهة.

- في أول إستطلاع لرأي عن أكثر الشخصيات المحبوبة في انمي كوروكو نو باسكت، إحتلت شخصية اكاشي سيجيرو المرتبة 29 بتصويت 26 قبل ظهوره الفعلي في الأنمي، وفي الإستطلاع 2 إحتلت المرتبة 18 بتصويت 263، وفي الإستطلاع 3 إحتلت المرتبة 1 بتصويت 6276 (كوروكو تيتسويا إحتل المرتبة 2 بتصويت 3505 مع العلم أن هذه هي المرة الأولى التي يحتل فيها شخصية ما المرتبة الأولى من غير كوروكو تيتسويا في إستطلاعات الرأي.

- أكثر لاعب في جيل المعجزات لا ينسجم معه اكاشي سيجيرو هو اوميني دايكي/Aomine Daiki بسبب عناده و تمرده وعلى سبيل المثال: غيابه عن تدريبات الفريق.


- الشيئ المفضل لديه إلى جانب لعب كرة السلة هو لعب الشوغي، فوفقا لData Book فإن كانت هناك وظيفة له ستكون لاعب محترف في الشوغي (كما تلاحظون في الصورة) .

ملاحظة: الData Book هي كتب يصدرونها مؤلفي المانغا يضعون فيها معلومات لم تذكر في المانغا أو الأنمي.





مشاهدة و تحميل انمي كوروكو نو باسكت بجميع مواسمه
http://zipansion.com/1U7Oq
أتمنى أن يكون هذا التقرير قد نال إعجابكم ^^

للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع