القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير عن شخصية كوروكو تيتسويا من انمي كوروكو نو باسكت/Kuroko No Basket

تقرير عن شخصية كوروكو تيتسويا
تقرير عن شخصية كوروكو تيتسويا/Kuroko Tetsuya من انمي كوروكو نو باسكت/Kuroko No Basket


- إسمه الكامل: Kuroko Tetsuya
Kuro تعني اللون الأسود وهذه إشارة إلى أنه الظل تجاه كاغامي تايغا/Taiga Kagami

- أول ظهور له بالانمي: الحلقة 1 من الموسم الأول    -    أول ظهور له بالمانغا: الفصل 1

- العمر: 16

- الطول:  في متوسطية Teikō/تيكو: 155cm    -    في ثانوية Seirin/سيرين: 168cm

- الوزن: 57Kg

- مؤدي صوت هذه الشخصيةOno Kensho

- لاعب سابق في فريق تيكو بالمتوسطية، وأحد لاعبي جيل المعجزات الإحتياطيين حيث كان يلقب بلاعب سادس الشبح، مع العلم أن لاعبين الأساسيين يتكونون من:
اكاشي سيجيرو، ميدوريما شينتارو، اوميني دايكي، كيسي ريوتا، موراساكيبارا أتسوشي
- كما قال كوروكو تيتسويا أنه لم يبدأ أي من أفراد لاعبي جيل المعجزات كلاعبين خارقين، لكن اوميني دايكي/Aomine Daiki تطور أسرع من بقيتهم.
- في اخر إجتماع لأكاشي سيجورو/Akashi Seijuro مع باقي لاعبي جيل المعجزات بمتوسطية تيكو قال لهم: "من الآن فصاعدا جميعنا متنافسين، في المرة القادمة سأراكم في بطولة المدارس الثانوية".

- لاعب حالي في فريق سيرين المنحدر من ثانوية سيرين الخاصة، ويتكون لاعبي الفريق الأساسيين من:
جونبي هيوجا/Junpei Hyūga (الكابتن)، شون ايزوكي/Shun Izuki (نائب الكابتن)، كيوشي تيبي/Teppei Kiyoshi (أحد الملوك الغير متوجين)، كاغامي تايغا (نجم الفريق)، كوروكو تيتسويا (أحد لاعبي جيل المعجزات سابقا) .
ملاحظة: كيوشي تيبي هو مؤسس فريق سيرين.
- ساعد فريق سيرين في كل المباريات التي لعب فيها سواء عن طريق تمريراته أو تسديداته أو إعطاء نصائح وخطط لزملائه في الفريق... وعلى ما أظن أن الغالبية الكبرى منكم ستتفق معي في كون كوروكو تيتسويا لعب دورا مهما جدا جدا في تأهل فريقه لنهائيات بطولة InterHigh وفي فوزه ببطولة كأس الشتاء/Winter Cup، وإن كان غير متواجد في الفريق لكان خصما سهلا خصوصا للفرق القوية أمثال فريق توو، فريق كايجو، فريق شوتوكو...

- الصديق المقرب لكوروكو تيتسويا والذي دائما نشاهده معه هو كاغامي تايغا، مع العلم أنه أكثر لاعب ينسجم معه في فريق سيرين.
- أول إنطباع لكاغامي تايغا عن كوروكو تيتسويا أنه ضعيف جدا ونصحه بإعتزال كرة السلة وقال له: "أنت لست موهوب في كرة السلة".

- حبيبة كوروكو تيتسويا هي ساتسوكي موموي/Satsuki Momoi التي تبادله نفس الشعور، ويمكنكم مشاهدة الحلقة 14 من الموسم 1 وبالضبط الدقيقة 13:45 للحظة وقوعها في حبه.
ملاحظة: شخصيا أعتبر أن أجمل فتاتين ظهرتا في هذا الأنمي هما ساتسوكي موموي و الكسندرا جارسيا/Alexandra Garcia مدربة كاغامي تايغا سابقا، ومن المؤكد أن الغالبية الكبرى منكم ستتفق معي.

- الكلب الأليف لكوروكو تيتسويا هو المسمى تيتسويا 2، وأما سبب التسمية فهو راجع إلى التشابه الكبير بين أعينهما، بحيث وجده كوروكو تيتسويا مرميا في أحد الشوارع وقام بالإعتناء به وأصبح ضمن فريق سيرين يحمل الرقم 16.
ملاحظة: يحمل تيتسويا 2 الرقم 16 بسبب كون كوروكو تيتسويا كان يحمله في بداياته في متوسطية تيكو وذلك قبل أن يصبح معروف بلاعب سادس الشبح.

- إنجازاته مع فريق سيرين:
* التأهل إلى الدوري النهائي من بطولة InterHigh
* الفوز ببطولة كأس الشتاء/Winter Cup

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

- ذو شعر أزرق فاتح، قصير القامة، قليل الكلام، هادئ، يعيش في منزل صغير مع والده ووالدته وجدته.
- بدأ لعب كرة السلة عندما كان في الصف ال5 إبتدائي وذلك بعد مشاهدته لمباراة على التلفاز، ففي البدايات لعب في المتنزهات حيث لم يكن في تلك الفترة نوادي كرة سلة للصغار، وبعدها إنتقل لمتوسطية تيكو وإنضم لفريق كرة السلة هناك، وكان ضمن صنف 3 المبتدئين وهذا ما دفعه لتدريب إضافي (شخصيلتطوير مهاراته، لكن المشرف على الفريق نصحه بالإبتعاد عن كرة السلة لأن مستواه متدني، وهذا ما جعله يفكر في الإعتزال بعد مرور عام واحد فقط على إلتحاقه بالفريق، وتأتي هنا لحظة التحول حينما رأه كابتن فريق تيكو اكاشي سيجيرو/Akashi Seijūrō وأثار إنتباهه، حيث كان أول إنطباع لديه عنه أن مهاراته في التحرك ليست سيئة وأضاف قائلا: "تفتقر إلى الكثير من الحضور، هذا ليس عيبا بل إنه ميزة لك، إذا كنت قادرا على إستغلال ذلك فأنا واثق بأنك ستصبح سلاحا هائلا للفريق".
ومن هنا بدأ كوروكو تيتسويا في التفكير حول طريقة ما تمكنه من إستغلال قلة حضوره، وأول شيئ بدأ به هو قراءة الكتب التي تتحدث حول الخداع البصري، لتمر 3 أشهر بعد ذلك وينجح في إختبار تحديد مستواه ويقول له المشرف الذي نصحه سابقا بالإبتعاد عن كرة السلة بأنه ضمن فريق تيكو الأساسي، ليجلس على دكة البدلاء ويعرف بعد ذلك بلاعب 6 الشبح ويشكل انذاك ثنائيا رائعا مع اوميني دايكي/Aomine Daiki.

- ميدوريما شينتارو/Midorima Shintarō قال عن تيتسويا كوروكو: "إنه لا يمتلك أي مهارات جسدية، لا يمكنه عمل أي شيئ لوحده، وبالرغم من ذلك فهو كان يرتدي نفس الزي الذي كنا نرتديه جميعا في تيكو، يستطيع أن يحقق الفوز للفريق، إن مهاراته مختلفة عنا، لديه قوة خاصة من نوع مختلف".

- من أقواله التي أعجبتني: "إذن ماهو الفوز؟ بغض النظر عن مدى عدد النقاط التي تكون لديك في نهاية المباراة، فإذا لم تكن سعيدا لن يكون نصرا".

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

مهارات تيتسويا كوروكو






* التضليل وفائض التضليل: كوروكو تيتسويا ماهر في تمريراته، بحيث يقوم بجذب إنتباه الخصم لمكان اخر ويختفي عن الأنظار، ويسمح له هذا بالتمرير بكل أريحية، لكن كلما إستخدم هذه المهارة بكثرة خلال المباراة كلما قلت كفاءتها إلى أن تنعدم، ولاحظنا هذا جليا في المباراة التدريبية التي جمعت فريق سيرين وفريق كايجو، حيث لا يمكنه إستخدامها طوال المباراة التي تتكون من 40 دقيقة، لكن ما العمل عندما ينعدم تضليل كوروكو تيتسويا في المبارة؟  الإجابة تكمن في قدرته الجديدة التي تنتج عند إنعدام تضليله العادي والمسمات "فائض التضليل"، هذه الأخيرة تحمل عدة مميزات ومخاطر على كوروكو تيتسويا منها:

المميزات
1- هذه القدرة يمكنه إستخدامها لصالح زملائه في الفريق، بحيث يبدون وكأنهم يختفون فجاة.
2- يمكنه إستخدامها على الخصوم لتشتيت دقة إنتباهم في التسديد كما قعل مع اوميني دايكي في بطولة كأس الشتاء.

المخاطر
1- الوقت: ليس بمقدوره توجيه الأنظار نحوه لمدة طويلة.
2- الخطر الثاني يمكننا تسميته بكشف قدرته للفريق الخصم، وهذا يعني أن مهارة فائض التضليل لا يمكنه إستعمالها مرتين ضد نفس الخصم.


* التمريرة السريعة.


* الإندفاع المختفي.


* التمريرة الملتهبة كاي.


* تسديدة الشبح.

ملاحظة: مهارة التضليل تدعم كل تقنيات كوروكو تيتسويا التي رأيناها، حيث أنها مهارة للفت البصر التي غالبا ما تستخدم في ألعاب السحر.

- من نقاط ضعف كوروكو تيتسويا هو عدم  قدرته على التسديد بنجاح لأنه يركز في تدريباته بشكل كامل على التمرير، ولكن بعد وصول فريقه سيرين لمراحل متقدمة في بطولة كأس الشتاء أدرك أن عليه تعلم التسديد ونجح في ذلك بمساعدة صديقه اوميني دايكي، فأول هدف يسجله طوال مبارياته مع فريقه كانت ضد فريق يوسين في كأس الشتاء.
ملاحظة: فريق يوسين طوال مبارياته في كأس الشتاء الإثنتين لم يستطع أي فريق إفتتاح التسجيل عليهم إلا فريق سيرين، حيث إفتتح كوروكو تيتسويا باب التسجيل بفضل تسديدته الرائعة "الشبح".

- أفضل مباراة لعب فيها كوروكو تيتسويا من وجهة نظري هي التي جمعت فريق سيرين و فريق توو في بطولة كأس الشتاء، بحيث أظهر كوروكو تيتسويا جميع إمكانياته ومهاراته وكل شيئ للفوز بهذه المباراة ونجح في ذلك، مع العلم أن هذين الفريقين إلتقيا في بطولة Inter-High وفاز توو على سيرين ب 112 مقابل 55.

- أول لاعب واجهه كوروكو تيتسويا ووجد معه مشكلة هو لاعب فريق شوتوكو "كازوناري تاكاو/Kazunari Takao" صاحب الرقم 10، لأنه يمتلك عين الصقر التي تمكنه من رؤية أفضل للملعب و لجميع اللاعبين، لهذا فإن تمريرات كوروكو تيتسويا لن تنجح أمامه.

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

- تيتسويا كوروكو لم يدخل زون طيلة المواسم 3 من الأنمي.

معلومات عن المنطقة/Zone

- من متطلبات دخول Zone أن تخاطر بكل شيئ في سبيل الرياضة التي تلعبها، أي أن تحب رياضتك أكثر من أي شيئ، فدخولك إليها يجعلك في حالة تركيز مطلق وكل الأفكار الغير ضرورية تختفي، فوحدهم الذين تمرنوا بشكل شاق يكتسبون الحق في الدخول لZone.

- في العادة من المستحيل أن تلعب مباراة كرة سلة ب%100 من إمكانياتك، حتى أفضل اللاعبين في أعلى درجات تركيزهم يصلون عند حدود %80، لكن عندما تدخل Zone فيمكن للاعب أن يستخدم %100 من إمكانياته الحقيقية، مع العلم أن الزمن لتبقى في Zone محدود وذلك حسب إمكانيات الاعب.

- عندما تدخل Zone هناك بوابة عملاقة تفتحها، وعند فتحها تغدو تحت الماء، وكلما زاد تركيزك كلما غصت أكثر، وعندما تستمر في الغوص عميقا تصل إلى نقطة تلمس فيها القاع حينها تكون قد دخلت Zone بالكامل.

ملاحظة: ميدوريما شينتارو و كيسي ريوتا/Kise Ryota هما الاعبين الوحيدين من جيل المعجزات الذين لم نراهم يدخلون Zone في المواسم 3 من الأنمي.

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

بعض المعلومات عن كوروكو تيتسويا

- في أول إستطلاع لرأي عن أكثر الشخصيات المحبوبة في انمي كوروكو نو باسكت Kuroko No Basket إحتلت شخصية كوروكو تيتسويا المرتبة 1 بتصويت 2625، وفي الإستطلاع 2 إحتلت المرتبة 1 بتصويت 2242.

- كان من المقرر من قبل مؤلف ورسام كوروكو نو باسكت فوجيماكي تاداتوشي/Fujimaki Tadatoshi أن يجعل كوروكو تيتسويا و اكاشي سيجيرو شقيقين لكنه ألغى الفكرة، ويمكنكم ملاحظة تسريحات شعرهما المتشابهة.

- وفقا ل Data Book فإن كانت هناك وظيفة لكوروكو تيتسويا ستكون معلم روض أطفال (كما تلاحظون في الصورة).
ملاحظة: الData Book هي كتب يصدرونها مؤلفي المانغا يضعون فيها معلومات لم تذكر في المانغا او الأنمي.

مشاهدة وتحميل انمي كوروكو نو باسكت/Kuroko No Basket
http://zipansion.com/1U7Oq
أتمنى أن يكون هذا التقرير قد نال إعجابكم ^^

للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :

تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره وإدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا 😁
التنقل السريع للموضوع