القائمة الرئيسية

الصفحات

انطباع ومراجعة الموسم 2 من مسلسل صراع العروش - Game of Thrones

انطباع ومراجعة الموسم 2 من المسلسل الامريكي صراع العروش - Game of Thrones
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ
إنطباع ومراجعة الموسم 2 من المسلسل الأمريكي صراع العروش - Game of Thrones


العرض الدعائي للموسم 2 من مسلسل صراع العروش - Game of Thrones


قصة الموسم الثاني من المسلسل:

- بعد إعدام ند ستارك/Ned Stark في نهاية الموسم الأول، الممالك السبعة دخلت في حالة فوضى مابين طموح لسيطرة على العرش الحديدي ومابين أهداف أقل ذات طابع إقليمي، لدينا روب ستارك/Robb Stark إبن ند ستارك الذي يظهر إمكانيات فريدة كقائد ومخطط عسكري، وينطلق إلى كينجز لاندينج/king's landing بدون مطامع في العرش لأن هدفه الرئيسي هو إستعادة أختاه الإثنتين، لكن هذا الهدف يتم تحويله لغرض جمع حشود ودعم وهو ماسينتج عنه أسر جايمي لانستر/Jaime Lannister.
- صراع العرش بدأ يحتد بين لاتستر الذين أصبحوا مسيطرين على الكينجز لاندينج بعد تتويج جوفري براثيون/Joffrey Baratheon كملك وبين إخوان روبرت براثيون/Robert Baratheon: رينلي براثيون/Renly Baratheon و ستانس براثيون/Stannis Baratheon.
- رينلي براثيون يتحالف مع عائلة تيريل/Tyrell وهذا ما يجعله في موقف قوة لمهاجمة كينجز لاندينج والإستيلاء على العرش، أما الأخ الأكبر ستانس براثيون فيسعى هو الآخر إلى العرش وذلك بمساعدة الساحرة ميليساندر/Melisandre of Asshai التي توهمه بقدرته على الإنتصار وهذا ماسيضعه في عداوة مع أخوه الصغير رينلي براثيون ومع لانستر.
- اخر أضلاع الصراع هي دينيريس تارجيريان/Daenerys Targaryen، فبعد موت زوجها كال دروجو/Khal Drogo تقود ماتبقى من المخلصين الدوثراكيين إلى مدينة كارث لكي تحصل على دعم ووسيلة نقل بحرية لتنتقل لقارة ويستروس، لكن في مدينة كارث هناك أشخاص لديهم مطامع في دينيريس تارجيريان وتنانينها.
- لانستر أصبح هاجسهم هو هزم الأعداء الذين يريدون الإستيلاء على العرش، بالإضافة أن ملكهم جوفري براثيون لا يأخد بكلام مستشاريه أو والدته سيرسي لانستر/Cersei Lannister، لكن أكبر مشاكلهم هو تيريون لانستر/Tyrion Lannister الذي يتم تعيينه كيد للملك ليحل محل أبيه تايون لانستر/Tywin Lannister حتى يعود من الحرب.

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

- الموسم الثاني من المسلسل مبنيّ على الرواية الثانية من سلسلة أغنية الجليد والنار من تأليف جورج رايموند ريتشارد مارتن
- مؤلفي الحلقات: ديفيد بنيوف - David Benioff و دانيال بوب - D.B. Weiss
- الإخراج: الموسم الثاني شارك في إخراجه 5 مخرجين
- تم إصدار هذا الموسم بتاريخ: 1 / April 2012
- مدة الحلقات: كل حلقة تتكون تقريبا من 55 دقيقة
- عدد الحلقات: 10

- الفئة العمرية التي ينصح بمشاهدتها لهذا المسلسل: +18، لأن المسلسل يحتوي على العديد من المشاهد الجنسية وكثيرا ما تظهر النساء والرجال عاريات تماما.
* ملاحظة: المسلسل في موسمه الأول تلقى إنتقادات بسبب الجنس الجريئ والمشاهد العنيفة جدا، وأما في هذا الموسم أي الموسم الثاني نلاحظ أن كل من الجنس الجريئ والأحداث العنيفة جدا أصبحت قليلة مقارنة مع الموسم الأول، ولكنها عموما تبقى فوق المتوسط الطبيعي لها.

- حظي المسلسل بجميع مواسمه 8 بإشادة من النقاد حول العالم وأعطي درجات عالية في التقييمات، ففي موقع IMDB مثلا حصل المسلسل على تقييم 9.5 من 10.
- رشح الموسم الثاني لـ11 جائزة إيمي برايم تايم نال منها 6 جوائز، وهي: أفضل أزياء، أفضل مشهد طويل بكاميرا واحدة، أفضل ماكياج، أفضل تعديلات الصوت، أفضل مؤثرات صوتية لمسلسل درامي أو كوميدي، أفضل المؤثرات البصرية، وعموما فالمسلسل بشكل عام لحد كتابة هذه التدوينة رشح ل499 جائزة وفاز ب303 جائزة.

➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖

- أفضل شخصية في هذا الموسم هو تيريون لانستر الذي قام بأداء دوره بيتر دينكلاج/Peter Dinklage، ويعود الفضل في جودة هذه الشخصية لثلاث أشخاص هم:
1- جورج رايموند ريتشارد مارتن كاتب السلسلة وهو الذي وضع السمات الأساسية الفريدة لشخصية، وإختاره أن يكون قزم يتمتع بكل مميزات عائلته، ولكنه دائما يتم نظر إليه نظرة إحتقار رغم ذكائه ومكره الشديد.
2- صناع المسلسل: ديفيد بنيوف ودانيال بوب الذين عملوا تعديل على الشخصية، فتيريون لانستر في القصة الأصلية قبيح ولكن الشخصية التي شاهدناها في المسلسل تبدو بملامح محببة تكاد تصل لتقول عليه وسيم.
3- بيتر دينكلاج هو في الأساس ممثل جيد ويجسد شخصية لديها صراعات وينقلك من الدراما إلى الكوميديا إلى الخوف إلى التحدي إلى الغضب بمنتهى السلاسة، وبالمناسبة فأجمل علاقة رومانسية في هذا الموسم هي علاقة تيريون لانستر وشاي/Shae

- أحداث الموسم الثاني إيقاعها بطيء مقارنة مع أحداث الموسم الأول، فأحداث هذا الموسم بشكل عام ليست كبيرة وفي بعض الأحيان متكررة كالمشاهد التي ظهر فيها جايمي لانستر والنص الأول من الأحداث التي مرت عليها شخصية جون سنو/Jon Snow.

- الأشياء الإيجابية في هذا الموسم: الحوار والكوميديا


مشاهدة وتحميل الموسم 2 من المسلسل الأمريكي صراع العروش
http://dapalan.com/M2g2
أتمنى أن يكون هذا الإنطباع والمراجعة قد نال إعجابكم ^^

للتواصل معي:
حسابي على موقع تويتر:

تعليقات

التنقل السريع للموضوع