القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل شخصية ايتو كايجي من انمي ومانجا كايجي - Kaiji Itou

تحليل شخصية إيتو كايجي من انمي ومانجا كايجي - Kaiji Itou
السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

تحليل شخصية إيتو كايجي من انمي ومانجا كايجي - Kaiji Itou


كايجي او كايجي كن، هل سألت  نفسك يوما ما الذي يميز شخصية ايتو كايجي بالضبط؟ قد يأتي احدكم ويقول لي: الذكاء، التحليل، النظرة الثاقبة باعتبارها مميزات كايجي الاساسية، حينها سأقول نعم احسنت الاجابة، لكن بالنظر في الامر اكثر والتدقيق في الانمي اكثر سنلاحظ ان هناك اشياء اخرى تجعل من كايجي شخصية استثنائية في عالم  الانمي اذا ماقارناها بمختلف المقاييس التي يمكن لنا ان نقيس بها اي شخصية انمي.

فمثلا: هناك مقاييس يمكن لها أن تحدد لنا جودة اي شخصية ك:
  1. الصفات: الذكاء، الخبث، الغضب، الحقد... 
  2. المواقف: كأفعالها وتأثيراتها التي احدثتها داخل القصة.
  3. الصفة الثالثة وهي الاهم: طبيعة او نوعية المحيط الذي تحيى فيه هذه الشخصية والشريحة التي اختار المؤلف نوبويوكي فوكوموتو ان يحكي قصته فيها.

يعني كايجي اولا كأكثر انمي ومانجا قريب من الواقع في جذوره وفي احداثه وفي كيفية مرور الاحداث فيه لذلك فوضع كايجي يجعله من افضل الشخصيات حتى قبل ان تتضح ملامح الانمي بشكل دقيق، كيف ذلك ؟ ⬅ يعني موقف ايتو كايجي الذي يتمثل في الضغوطات المالية وحالته كعاطل عن العمل ومشكلة الكحول وعادة التدخين ومشاكل الكراء واخير عادة القمار السيئة التي ستفتح لنا دائرة احداث القصة، هي كلها عوامل تجذبك إلى كايجي ايتو حتى قبل ان يتضح انه شخص ذكي وحاد البصيرة، فكلها عوامل تجعلك تتسائل: ماذا سيفعل كايجي؟ ما هي الاليات التي سيعتمد عليها في انقاد نفسه من كل ظروفه الصعبة؟
كل هذا كنقطة اولية في هذه الشخصية.

وكتحليل استنباطي (من العام إلى الخاص) للموضوع فإن كايجي يجعلك تحس بالواقع قريب منك جدا او بتعبير اخر فإن كايجي يجعلك تحس بأنك المخاطب وبطريقة ما تحس بنفسك داخل احداث الانمي تلامسها وتستشعرها وتتصارع معها وتنادي في داخلك باعلى صوت كايجي لا...لا تخسر الرهان.

صفات شخصية إيتو كايجي - Kaiji Itou

كما قلنا سابقا شخصية ايتو كايجي تميزت بالذكاء والنظرة الثاقبة وقلب الطاولة في اخر اللحظات، لكن كيف كان ذلك الذكاء؟ كايجي لم يكن شخصية متوازنة ابدا، يعني احينا يبدو كشخصية عشوائية و احيانا يبدو كالغبي واحيانا يبدو ضائعا طائشا، لكن في لحظات الخطر الحتمي وفي لحظات دق ناقوس الخطر التي تجعل اسلاك اضواء عقل كايجي تضيئ بكل ألوانها حينها ينقلب من شخصية طائشة الى شخصية مختلفة ذكية حذرة حكيمة، وبالنسبة لي شخصيا هذا حقا شيئ رائع ان يوجد ذكاء من هذا  النوع في شخصية مثل كايجي.

المقامر الكبير كايجي إيتو - Itou Kaiji

كايجي بالنسبة لي افضل مقامر بين انميات القمار، حتى مفهوم القمار ذهب إلى اوسع مفاهيمه، يعني كايجي اضطر ليراهن بحياته وثارة بأصابعه وثارة بأذنه مما زاد الامر من قسوة الواقع، كايجي بمنطق الانمي وبذكائة قهر اقوى المقامرين وكسر آلة المستنقع ونجى من تحدي الجسر وخسر هو الاخر لعبة الصندوق التي كلفته قطع اصابعه وكلها مواقف واحداث لم نتوقع انها ستصادف بطل القصة كايجي.

الربط بين هدف كايجي والواقع الراهن - Kaiji

غاية كايجي المال! والوسيلة الوحيده امامه هي القمار!

الظروف التي مر بها جعلته يدرك مفهوم المال الحقيقي، حينما يكون الذئاب الجائعون هم من يتربعون عرش الرأسمالية فإنهم يجعلون من المال لعبة من باب تسلية من اجل ان يستغلوا الطبقة الكادحة المستضعفة، وذلك جعل من الامر كارثة، ايتو كايجي ادرك ذالك في نهاية ولا شك انه سيواجه اكبر تحدي في الاحداث القادمة.


عموما ماذكرته هي مميزات اراها في شخصية كايجي وقد تختلف نظرة كل متابع عن الاخر، لدى ف ايتو كايجي بالنسبة لي افضل الشخصيات الممكن ان تجدها.


فكرة و صاحب التدوينة : Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

أتمنى أن يكون هذا التحليل قد نال إعجابكم ^^

للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :

تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁

تعليقات

التنقل السريع للموضوع