القائمة الرئيسية

الصفحات

هذه التدوينة تحتوى على حرق لأحداث القصة، لذلك من لم يشاهد الانمى لا يكمل القراءة، و بصراحة أنصح بمشاهدة الأنمى فعلا 😁
التدوينة ستكون عن كل من القصة و الإنتاج 😃



العرض الدعائي لانمي كود جيس - Code Geass


القصة :
في 10 من أغسطس سنة 2010 حاصرت جيوش الإمبراطورية البريطانية اليابان مستخدمة أليات جد متطورة، ففقدت اليابان حريتها و كرامتها و صار سكانها أقليات تعيش في الأحياء الفقيرة و تعرضوا لتشرد و المعاناة و دمار و تخريب و القتل و ذل ناتج عن إستغلال البريطانيين و إحتلالهم لليابان بينما كان الوضع إيجابيا بنسبة لبريطانيا، كل هذا كان له أثر سيئ على اليابانيين خصوصا أولئك الذين دافعوا عنها، و لكن المأساة الحقيقية تجسدت في بطل الانمي لولوش لامبروج الفتى الذي فقد والدته و تعرضت أخته نانالي لإعاقة فأقسم على تدمير تلك الإمبراطورية البريطانية، و بعد مرور 7 سنوات منحت فتاة غامضة إسمها سي سي طاقة الجياس التي تفرض الطاعة على الجميع و هذا ما إحتاجه بطل الأنمي ليحقق هدفه و يبنى العالم المثالي ليعيش فيه مع أخته نانالي


مراجعة القصة :
- انمي كود جياس عرض أبعاد سياسية و عالج قضايا و مواضيع عدة ضمن نطاق الانمى و منها : القتل، الإنتقام، الإحتلال، العدالة، السلام و غيرها .
- الصراحة قصة كود جياس من أعظم القصص في الأنميات التى شاهدتها، حيث تميز الانمي بجودة قصصية إبداعية جعلته من بين أروع ما شاهدت من أعمال على الإطلاق .
- كتاب أستوديو Sunrise أبدعوا في كتابة نص أصلى غير مقتبس من أي مانغا ذا مستوى رفيع للغاية من ناحية إبتكار فكرة و ضخها بالأحداث الكثيرة التى تم عرضها، بجانب إبداعهم في كتابة وتيرة مميزة و تصاعد رهيب للأحداث و مفاجآت خبؤوها في القصة .
- تطور الأحداث رائع و يعمل على تقديم المزيد في أغلب الحلقات، كل الأركات بالجزء الأول و الثانى بمستوى رائع و خاصة أرك إعلان المنطقة اليابانية و أحداث الحلقة 22 من أفضل الحلقات في عالم الانمى .
- الموسم الثانى يحتوي على صدمات أكثر و منعطفات عديدة رهيبة كمشهد الذروة و حل العقدة بالحلقة 21 من الموسم الثانى و مشهد ما حدث مع والدة لولوش لامبروج و كيفية موتها كان غير متوقع فعلا من الناحية التفصيلية، بالإضافة إلى خطة تشارلز و ماريانا لسيطرة على العالم 🌍 و بالمناسبة فهذه الخطة تم إفشالها بواسطة لولوش لامبروج
لذلك أرى أن الموسم الثانى أفضل من الموسم الأول بالنسبة لما فيه من أحداث من مستوى رائع ك : موت رولو، شارلي، ديثهارد، إعلان لولوش لامبروج إمبراطور، الصراع بين منظمة الفرسان و الإتحاد الصينى ضد بريطانيا، نهاية لولوش لامبروج...إلخ 😁


- بالنسبة للشخصيات فإن لولوش لامبروج من أفضل أبطال الأنميات التى شاهدتها، إستطاع مواجهة بريطانيا و الصمود في وجهها عن طريق تميزه في التخطيط العسكري و إمتلاكه لعقل رهيب لا يستهان به، إلا أنه طغى في نهاية الانمى و حمل كمية ضخمه من الكره حوله .



سلبيات القصة :
الصراحة إيجابيات القصة تطغى على السلبيات التى تعتبر ليست بالكثيرة، يوجد بعض المواقف التى قد تعتبر سلبيات لكنني لم أجد لها إجابة أحيانا و لم  أجد لأحدها مسوغات قصصية، لكن لو تم الإعتناء بها بشكل كافي لربما كان أفضل، لكن بالرغم من ذلك سأشاركها معكم و منها :

الحلقة 15 من الجزء الأول، أرك مستخدم الجياس ماو، حينما ألقى لولوش لامبروج القبض على ماو بواسطة الشرطة حين إذن أطلقوا عليه أكثر من 30 رصاصة تقريبا، أصابته بعض منها لكن رغم هذا رجع و قد مدح الطب البريطانى المدهش، إذا لماذا لم يفلح هذا الطب بإنقاذ يوفيميا من رصاصة لولوش لامبروج بالحلقة 22 ؟

ربما بسبب إختلاف الموقفين من حيث قوة تحمل ماو و يوفيميا أو أن هذه الأخيرة لم تتلقى علاج كافي مثل ماو . تقريبا نفس الأمر حدث مع فيليتا زوجة أوغى، تلقت رصاصة من شارلي صديقة لولوش لامبروج  بالحلقة 14 في منتصف الليل بزمن الأنمى، لكن وجدها أوغي عند غروب الشمس و خلال كل هذا الوقت إستطاعت الحفاظ على حياتها و تلقت العلاج و إستيقظت !!

لربما الانمي يبالغ قليلا في هذه الناحية...

المهم هذا لا يمنع من أن القصة رائعة بالرغم من بعض السلبيات .



الإنتاج :
- الصراحة إنتاج الانمى كان بمستوى رائع جدا من رسم و موسيقى تصويرية ملحمية بجانب مؤدى الأصوات كذلك، خاصة أوستات كود جياس التي تعتبر من أفضل الأوستات التى سمعتها صراحة، و يتم عرضها مع أغلب المشاهد ببراعة .
- الإنتاج مناسب للقصة بشكل جيد و قد دعمها بشكل ملحوظ، و بذلك يرتفع مستوى الأنمى من خلال قوة إنتاجه .

* شخصيا أرى أن ملحمة كود جياس تستحق أن أضعها في مرتبة مرتفعة بالنسبة لي، لطالما عرف بعض محبي الانمي بأن انمي ديث نوت و شتاينز جيت هما أفضل الأعمال و يحتلان المرتبة الأولى بالنسبة لي، لذلك سأضم إليهم انمي كود جياس إلى جانبهم بصراحة .


                                                                               لمشاهدة وتحميل انمي Code Geass
Code Geass
فكرة و صاحب التدوينة : Ali Meko 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر:
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع