القائمة الرئيسية

الصفحات

هنتر x هنتر: تحليل شخصية باريستون هيل/Pariston Hill


هل تساءل الجميع يوما ما مقدار الرهبة التي يمكن أن تصل إليها هذه الشخصية لو كانت ظهرت برسم النسخة القديمة من اﻷنمي ؟


- بداية بوف/Shaiapouf هو من أبرز شخصيات ارك نمل الكيميرا، أما باريستون هيل فهو أفضل شخصية في ارك اﻹنتخابات بدون أي منازع، فالبنسبة لي حتى ظهور والد غون جين فريكس/Ging Freecss لا يعد شيئا أمام مرحلة ظهور هذه الشخصية .

- هذه الشخصية الجد الرهيبة ستجد أن كل جانب من جوانبها يحتوي على أشياء مميزة، لكن السؤال المطروح ماهي أهميتها داخل اﻷحداث ؟ ماهي مميزاتها على المستوى اﻹجمالي ؟ ما مركزها داخل اﻷنمي ؟ .

- من حيث اﻷهمية فقد لعب دورا بارزا جدا، فمرحلة ظهوره زامنت مرحلة مهمة والتي تمثلت داخل لجنة الصيادين... مجرد ظهوره في هذه الفترة جعل منه شخصية فخمة جدا، ونظرا للأهمية الكبيرة التي تحملها جمعية الصيادين داخل اﻷنمي فهو يمتلك صلاحيات كبيرة داخلها مما يجعله شخصية مهمة جدا نظرا للمكانة التي يملكها داخل الجمعية .



- شخصية تدخلك إلى جو حماسي بمجرد ظهورها وتحثك على مشاهدة المزيد والمزبد من اﻷحداث حتى تتعرف على سرها وغايتها وما تخفيه من تلك اﻹبتسامة الماكرة، شخصية ذات ثقل غير طبيعي حيث أن بمجرد ظهورها القصير غيرت الكثير من اﻷشياء و اﻷوضاع، فكل أفراد الزودياك/Zodiac يهابونها ويترقبونها بحذر كبير وبحيطة شديدة، جميع المرشحين ضدها وكلهم يتمنون خسارتها، وكل واحد يترقبها بقلق كما لو كانت شيطان، فنحن رأينا كيف يمكنها التلاعب باﻷفكار وأيضا يصعب معرفة نواياها وما تريد تحقيقه، حتى مرحلة اﻹنتخابات كان يصعب معرفة ماذا تريد من كل ذلك، فهي تفكر في الفوز وفي نفس الوقت تريد الخسارة، ومن شاهد المانغا سيلاحظ ما مدى غرابتها و رهبتها حينما ستقول بوجه ماكر " أنه كلما كرهها الناس وحقدو عليها تزداد سعادتها، فهي تحب أن تكون مكروهة " .

- ظهور باريستون هيل في فترة اﻹنتخابات كان أمر ضروري، فالمؤلف يوشيهيرو توغاشي/Yoshihiro Togashi أبدع حينما إبتكر هذه الشخصية وجعل في كل جوانبها أشياء مثيرة، فهي القادرة على تعويض الفراغ الحاصل داخل الجمعية، ولا شك أن دورها سيمتد إلى أبعد الحدود داخل اﻷنمي و المانغا، لذلك مركز هذه الشخصية أتى في ظروف مناسبة جدا حتى أنه نقل المتابع من أجواء ارك نمل الكيميرا إلى أبعد الحدود نظرا للصفات التي تحملها .

سنلاحظ أن ظهور هذه الشخصية كان من أكثر اﻷسباب التي جعلت اﻷحداث القادمة تبدو مثيرة ومنتظرة بشكل كبير من قبل كل المتابعين، لأنها صراحة من أهم رموز اﻷنمي وتساءلات تظل حولها كثيرة مثل: لماذا الجميع يترقبونها بحذر و قلق ؟ ماذا تهدف له ؟ هل هي شخصية خطيرة على جمعية الصيادين ؟ لماذا كانت بجانب الرئيس السابق لجمعية الصيادين إسحاق نيتيرو/Isaac Netero منذ البداية ؟ ما خطتها و ماذا تحمل في جعبتها من أسرار و أهداف ؟ .


- اﻷن قد يتساءل متساءل كيف يمكنني أن أكتب كل هذه السطور عن مجرد الشخصية  ⟽ الجواب هو أن باريستون هيل من أرهب اﻷشياء التي أنجزها تاريخ اﻷنمي كأفضل اﻷعمال واﻷفكار المصاغة في اﻹطار اﻹبداعي واﻷعمال المنجزة اﻷدبية ذات الطابع اﻷسطوري .


- أخيرا الجواب على السؤال المطروح في بداية التدوينة  لو كان باريستون هيل في النسخة القديمة لكان أشد رهبة و أكثر جاذبية وملامح وأكثر تأثير وهيئة وفخامة، فظهوره في النسخة الحديثة كان رهيب، فكيف سيكون الحال لو ظهر في النسخة القديمة ؟ ⟽ لابد أنه سيكون ظهور ساحر طبعا هذا بالنسبة لي .

يمكنني القول أن باريستون هيل هو ما جعل من ارك الإنتخابات شيئ خرافي كأفضل شخصيات انمي هنتر x هنتر على اﻹطلاق 


فكرة و صاحب التدوينة : Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

أتمنى أن يكون هذا التحليل قد نال إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع