القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير عن شخصية مارشال دي تيتش (اللحية السوداء) من انمي ون بيس - One Piece

تقرير عن شخصية مارشال دي تيتش/Marshall D. Teach من انمي ون بيس - One Piece




مارشال دي تيتش/Marshall D. Teach ( اللحية السوداء )، الشخصية الرهيبة من انمي ون بيس/One Piece، شخصية قدمت جانب إبداعي حماسي في الانمي و أشعلت الحماس في كل القصة، و زادت من إشتعال اﻷحداث و إرتفاع درجة حرارتها بشكل لا يصدق، وخلقت بؤر توتر جديدة في العالم الجديد... وأصبحت واحدة من اﻷعمدة اﻷربعة اﻷساسية داخل اﻷنمي .

فما هي وظيفة هذه الشخصية داخل انمي ون بيس ؟ ما هي صفاتها ؟ ما هي مميزاتها ؟ ما هي جوانبها اﻹبداعية ؟ ما هي أهدافها ؟ ما تأثيراتها التي أحدثتها داخل اﻷنمي ؟






وظيفة مارشال دي تيتش داخل انمي ون بيس
قرصان مغمور، ظهر من العدم ليتربع أعلى اﻷلقاب الشيطانية في مدة وجيزة، واحد من قراصنة إدوارد نيوجيت/Edward Newgate ( اللحية البيضاء ) في السابق، شخصية شريرة، ماكرة، داهية، ذات روح عالية و أهداف كبيرة، ومن مميزاته الغدر و عدم التسرع في إتخاد القرار، و إستغلال الفرص المتاحة بكل وحشية... وأيضا التلاعب، حيث مرة يمثل دور القرصان و مرة يمثل دور التشيبوكاي واﻷن أصبح يمثل دور اليونكو .



التخطيط : 
فقد رأينا كيف قرر تسليم بورتغاس دي إيس/Portgas D. Ace حتى تقربه الحكومة إليها وكيف منحته منصب التشيبوكاي وإستغلاله لهذا المنصب، حيث كان فقط يريد أن تتاح له صلاحية الذهاب إلى سجن الإمبل داون بصفته تشيبوكاي بغاية تحرير أخطر السجناء في العالم، وقد حقق ذلك بدهاء كبير .

قد يأتي شخص ما ويقول: ما الفائدة من وجود شخصية قذرة و محثالة مثل مارشال دي تيتش في أفضل الشخصيات عندي ؟  لكن اﻷمر الذي يتجاهله أغلب المتابعين هي كيفية تمركزها في اﻷنمي، فهو كقرصان لخص مفهوم القراصنة الحقيقي... يعني ماذا قد تنتظره من قرصان أو من كافة القراصنة ؟  لن تنتظر منهم سوى الخراب وسفك الدماء والسيطرة على كل ما هو نفيس... وهذا ما رأيناه في هذه الشخصية وبرفقتها الطاقم اﻷسوء في العالم .



جوانبه اﻹبداعية :
كل متابع لم ولن يتوقع من مارشال دي تيتش كل ما خرج من صلبه، صراحة اﻷمر يعود إلى المؤلف إييتشيرو أودا/Eiichiro Oda، فقد جعل منه شخصية عادية، بسيطة، بائسة، منكسرة، عشوائية، وقلبها إلى شخصية رهيبة ذات طموح عظيم و هيبة و نفوذ و عظمة .



ما هي نقطة التحول ؟
مارشال دي تيتش كان مجرد قرصان بسيط على إحدى سفن إدوارد نيوجيت ( اللحية البيضاء )، وفي أحداث القصة يظهر لنا في جزيرة جايا على أنه مجرد شخص غاية في البساطة، وهنا يقول لنا مقولته الشهيرة: " أحلام الناس لا تنتهي " بينما أبطال القصة كانوا في تلك اللحظة متجهين إلى جزيرة السماء سكايبيا/skypiea، لكن فيما بعد يتحول من ذاك إلى ذاك، ويظهر من جديد بطموح و رغبة رهيبة و هيئة مختلفة و إرادة صلبة تستهدف اللقب اﻷعلى لقب ملك القراصنة، محدثا بذلك فوضى في كل العالم .



مارشال دي تيتش و لقب ملك القراصنة :
صراحة أرى هذه الشخصية أكثر صلاحية لنيل  لقب ملك القراصنة، ﻷنها عكست مفهوم القراصنة الحقيقي... وبالنسبة لي فهو أكثر شخص لديه الرغبة في نيل هذا اللقب و أكثر شخص قريب من هذا اللقب، فذلك أسمى غاياته، ورغبته في تحقيق ذلك تبدو غير طبيعية .
لكن لما يهدف لتحقيق ذلك ؟  لا شك أن ماضيه له معاني ما زالت مبهة وغامضة، ولا شك أن ماضيه من أسوء و أقصى الماضيات الموجودة في القصة، ولا شك أن له أسباب و دوافع مقنعة وراء كل أهدافه .



تأثيرات مارشال دي تيتش في كل القصة :
تأثيراته تمثلت على كافة المستويات، في الماضي و الحاضر و المستقبل، هو السبب الرئيسي نحو نشوب الحرب العظمى بين القراصنة و البحرية بسبب تسليمه لبورتغاس دي إيس للحكومة، أيضا هو سبب في موت إدوارد نيوجيت ( اللحية البيضاء )، اﻷمر الذي أدى إلى نشوب فوضى عارمة في العالم الجديد، حيث قلب العالم رأسا على عقب ومهد لحقبة جديدة وعصر جديد سيعرف فيما بعد بالمعركة العظمى بين مختلف القوى و مختلف اﻷفكار و مختلف الطموحات المتعارضة و مختلف المفاهيم المعاكسة .

مارشال دي تيتش بقرار حاسم و قاطع مني أعتبره أفضل ثالث شخصية بنسبة لي ولا أعتقد أنه ستتكرر شخصية مثله 

فكرة و صاحب التدوينة : Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغوي Nabil Touir


أتمنى أن يكون هذا التقرير قد نال إعجابكم ^^

للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع