القائمة الرئيسية

الصفحات

هل هاتاكي كاكاشي فعلا أضعف هوكاجي في قرية كونوها

هل هاتاكي كاكاشي - Hatake Kakashi فعلا أضعف هوكاجي في قرية كونوها؟


كثرة التساؤلات حول المقارنة الغريبة بين هاتاكي كاكاشي كهوكاجي مع بقية أقرانه من الكاجي، فعندما نتحدث عن القوة القتالية فهو بالتأكيد الأضعف بينهم، لا سيما وأنه تولى المنصب بعد فقدانه للعامل الذي شكل الحلقة الأقوى في تصنيفه بين النينجا النخبة، العامل الذي هو دوجتسو الشارينقان، لكن كونه أضعف كاجي بين الخمسة، هل هذا يعني أنه هزيل القدرة مقارنة مع النينجا الآخرين؟، إن كانت عين الاوتشيها هي ما تميزه، فلماذا عين لمنصب هوكاجي وهو فاقد لتلك الدوجتسو؟ هل هذا يعني أن هناك أشياء اخرى تميز شينوبي عن شينوبي آخر للإرتقاء لهكذا مرتبة مشرفة؟.


النينجا الناسخ هاتاكي كاكاشي باعتباره أحد الشخصيات المؤثرة بجد في عالم ناروتو، لطالما استغرق الأمر الكثير من شاكراه للتحكم بقدرات عين الشارينغان، فكانت هذه العين تستنزف كمية تشاكراه بسرعة وهذا راجع للسبب أنه لا ينتمي لعشيرة الاوتشيها.


نعلم جميعا أن منصب الهوكاجي ليس بالقوة فقط، فهاتاكي كاكاشي يمتلك صفات كثيرة تميزه عن البقية، أذكر منها: 
1- لطالما كان مذهلا في وضع الاستراتيجيات، مستواه في هذا المجال يقارب مستوى شيكامارو نارا/Shikamaru Nara وشيكاكو نارا/Shikaku Nara، اوتشيها ايتاتشي/Itachi Uchiha... لا ننسى أنه من النينجا القليلين الذين فهموا الآلية التي تعمل بها الكاموي الخاصة باوبيتو اوتشيها/Obito Uchiha.
2- اتقانه ل1000 جيتسو.
3- تخرج في سن مبكرة خلال فترة الأكاديمية.
4- شخصية معقدة، مع تصميم مبدع وخلفية بارزة.
5- كان يعطي دائما الأولوية لرفاقه وطلابه وقد ساعدهم كثيرا في محنهم.


صحيح أن القوة هي من العوامل الضرورية لمنصب الكاجي في سبيل حماية القرية من المصائب الخارجية والداخلية، لكن هكذا منصب لطالما كانت له أبعاد اخرى تتجلى في حب القرويين، ضمان مستقبل الأجيال القادمة، الحفاظ على إرادة النار احتراما لذكرى هاشيراما سينجو/Hashirama Senju...



اوتشيها ايتاتشي الذي كان يمثل كل هذه العوامل زائد القوة القتالية، للأسف طريقه وقدره قاده لمصير آخر، اوتشيها ايتاتشي الذي خرج بمقولة:
"لا يعني أنه إذا أصبحت الهوكاجي فإن الجميع سيعترف بك، لا، بل عندما يعترف بك الجميع آنذاك ستصبح الهوكاجي".

هاتاكي كاكاشي رغم أن هذا المنصب لم يكن هدفه في الحياة، إلا أن أفعاله قد قادته له، هاته الأفعال التي هي عبارة عن تأكيد لمقولة اوتشيها ايتاتشي، والتي كانت واضحة وضوح الشمس في تضحياته الكبيرة...

النينجا الناسخ، تلميذ الأعجوبة ميناتو ناميكازي/Minato Namikaze وزميل اوبيتو اوتشيها، معلم البطل ناروتو أوزوماكي/Naruto Uzumaki والمسؤول عن الفريق السابع.

مواضيع ذات صلة:


فكرة وصاحب التدوينة: Baadr fakhmi
التدقيق اللغوي: Nabil Touir

أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ^^

للتواصل معي:
حسابي على موقع تويتر:

تنبيه: المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره وإدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة و شكرا 😁

تعليقات

التنقل السريع للموضوع