القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تفوق الموسم الثاني من انمي Mob Psycho 100 II على الموسم الأول؟

لماذا تفوق الموسم الثاني من انمي Mob Psycho 100 II على الموسم الأول؟
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ

لماذا تفوق الجزء الثاني من انمي موب سايكو 100 على الجزء الأول؟


نادرا ما يتفوق الموسم الثاني من أي أنمي على سابقه، ولكن في هذه الحالة ورغم حبي الكبير للموسم الأول من انمي Mob Psycho أحس كما لو أنه مجرد لعبة أو نكتة مقارنة بالجزء الثاني، لماذا يا ترى؟.

  • أعتقد أن السبب الرئيسي هو أن الموسم الثاني من موب سايكو 100 أبقى على العناصر التي ساهمت في نجاح الموسم الأول و أخذها لمنحى مغاير مناسب أكثر للقصة، أقصد بهذا العلاقة الرائعة بين شيجيو كاجياما (موب) ومعلمه ريغن أراتاكا، التي نتج عنها ليس فقط لحظات مضحكة جدا ولكن أيضا جعلت وقع اللقطات الدرامية أقوى، الموسم الثاني ركز أكثر على هذه العلاقة التي كانت لديها الكثير من المساحة لتتطور أكثر وأكثر خاصة مع النمو الكبير لشخصية موب من حلقة لأخرى الذي وببطئ يحاول أن يحسن من نفسه.

  • بينما الموسم الأول ركز بصفة أساسية على مقاتلة الأرواح والكوميديا، الموسم الثاني وضع نصب تركيزه على شيئ واحد وهو مشاعر وأحاسيس الشخصيات، نعم لازالت الأكشن موجودة و بعض النكت هنا وهناك ولكن هذه الأشياء جانبية تماما، وبالمقابل التركيز الأساسي كان على كيف شيجيو كاجياما او موب يفكر ويحس، كيف سيتصرف تجاه شخص يهتم بأمره رغم كون العلاقة بينهما مبنية على تحدي سخيف بين الفتات وصديقاتها؟ ماذا سيفعل عندما يكون أي من القرارين الذي سيتخذ لها تأثير سلبي؟.

  • في الموسم السابق الكثير من قراراته أُتُّخِذت بالنيابة عنه ولكن هذه المرة تم الدَّفع به خارج منطقة راحته ليقرر بنفسه ما هو أفضل قرار حتى لو كان هذا القرار ليس %100 خيرا أو شرا، حتى أنه في مرة قرر الذهاب عكس ما قال له معلمه رايغن الذي كان يعتبره في الماضي قديسا لا يخطئ وهذا القرار لم يأتي فقط هكذا دون تحضير ولم أشعر كما لو أنه كان خارج مكانه أو غير مستحق، لأن مصداقية وواقعية المشاكل السابقة التي مر بها موب قبل هذا تتخطى أكثرية الأنمي الذي سبق لي رؤيته، المشاكل التي واجهها تحس بأنها واقعية دون مبالغة أو كسل في إيصال الرسالة المرجوة منها، وردة فعله تجاهها تشعر بأنها إنسانيةهذا الأمر ليس فقط بالنسبة لموب بل أيضا معلمه رايغن الذي وجد نفسه مضطرا للتعامل مع المشاكل التي خلق لنفسه دون ذكرها لتفادي الحرق.

  • كل أرك من الموسم الثاني تشعر كما لو أنه آخر أرك في الموسم لروعة وجودة الرسم و التسلسل الجميل للأحداث دون فيلر أو وقت ضائع على الإطلاق، كل حلقة لها تأثير كبير على القصة و الشخصيات، هذا الموسم حقق في 8 حلقات مالم يأمل فيه أغلب الأنمي في 24 حلقة.

هذا كل شيئ بالنسبة لي، ما هو رأيكم في الموسم الثاني من موب سايكو 100؟ وإذا لم تشاهده أتمنى أن تكون هاته الأسطر قد شجعتك على ذالك.


فكرة وصاحب التدوينة: Youssef HJ
التدقيق اللغوي: Nabil Touir

أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ^^

للتواصل معي:
حسابي على موقع تويتر:

تنبيه: المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره وإدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة و شكرا 😁

تعليقات

التنقل السريع للموضوع