القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل شخصية غاتس من انمي بيرسيرك - Berserk Guts

تحليل شخصية غاتس من انمي بيرسيرك - Berserk Guts
السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

تحليل شخصية غاتس من انمي بيرسيرك - انمي الهائج ومانجا بيرسيرك - Berserk Guts


Guts - شخصية غاتس

 أعتقد أن الجميع هنا بات يعرف هذه الشخصية وهي تقريبا تتشابه مع شخصية سايتاما من انمي ومانجا ون بنش مان نوعا ما، لكن ليس من ناحية اللكمة الواحدة أو القدرة فوق الطبيعية بل من ناحية كسر الروتين، ف غاتس كسر المألوف بشكل واضح، يعني شخصية مختلفة عن باقي أبطال القصة، شخصية تجري في عروقها رغبة القتال بالسيف، لا يرحم خصومه عكس باقي شخصيات التي دائما ما تتعاطف معهم، قاتل من الدرجة اﻷولى، وقد رأينا كيف يقتل خصومه بطريقة وحشية بدون أي مبالات أو شعور بتردد أو ندم.

كل هذه الخصائص تفتح لنا مجموعة من اﻷسئلة حول هذه الشخصية على المنحى الطويل:

  1. ماهي الخصائص الشكلية و الموضوعية في هذه الشخصية داخل اﻷنمي؟
  2. ماهي أبرز مواقفه؟
  3. ماهو الجانب الذي مثله داخل اﻷنمي؟

مما سبق ذكره فإن غاتس يستحق أن يكون أفضل الشخصيات في عالم الانمي، وتصنيفي له يقف في حدود الموسم اﻷول، وإن إتضحت مواقف مثيرة منه في الموسم ثاني فقد يحصل على مراتب متقدمة بالنسبة لي.

خصائص شخصية غاتس من الناحية الشكلية

غاتس قد إمتلك صفات عديدة من أبرزها القتال بسيف بطول برج، وهذا شيئ زاد من روعة المشهد، بالإضافة للصلابة وهيبة المظهر وهذا شيئ واضح، الصرامة الكاملة في إتخاد القرار ولا يهمه رأي من يحيطون به.

خصائص شخصية غاتس من الناحية الموضوعية

شخص صراحة إمتلك في نفسه سبب يجعله دائما يبحث عن  مبتغاه، يعني هو يعلم أنه يقاتل من دون أي سبب، ويدرك أن القتال بالسيف وسفك الدم هو كل إختصاصه في هذا العالم، وأن رغبته في المبارزة هي كل الشحنة التي تجعله موجودا، غاتس أدرك هذا اﻷمر جيدا ولا شك أن سبب حزنه الدائم مرتبط بهذه النقطة، فلا شك أن في عمقه يبحث عن سبب وجوده وهذا يعكس لنا عمق هذه الشخصية ومدى أبعادها  الفكرية.

مواقف شخصية غاتس من انمي Berserk

  1. قتل 100 رجل دفعة واحدة في مشهد يبدو حماسي و درامي و دموي... هذا المشهد ربما كان ضروري من المؤلف كينتارو ميورا حيث وضعه حتى يزيد من رهبة هذه الشخصية و يهيئه للأحداث القادمة على أنه محارب اسطوري.
  2. قطعه ليده، صراحة هذا المشهد من أكثر المواقف رهبة في عالم اﻷنمي كله، يعني لماذا قطع يده؟ وما ظروف التي مر بها حتى وصل إلى تلك النتيجة...؟ موت كل أصدقائه بطريقة وحشية ومشهد إختصاب كاسكا - Casca أمام عينه أدى به إلى قطع يده بطريقه مثيرة للجدل، الشيئ الذي جعل من المشهد أسطوري بالنسبة لي .
  3. اﻷهم بالنسبة لي وهو مشهد قتال غاتس ضد جريفيث - Griffith وكيف قام غاتس بالفوز في نزال بضربة واحدة، صراحة الشيئ المثير هو هذه الشخصية مرة أخرى، يعني يهزم صديقه في نزال ولا يهتم له أو يبالي ﻷمره، وحتى قرار مغادرته كان مفاجئ و برودته في المغادرة زادت من غرابتة و إختلافه عن باقي الشخصيات.

الجانب الذي مثلته شخصية غاتس داخل الانمي

صراحة شخصية غاتس ظلت غير مفهومة و واضحة في قراراتها، يعني لا يعلم غايته، حتى إنضمامه إلى الفرقة كان مكرها ولن يفضل العمل مع أحد مطلقا.


فكرة وصاحب التدوينة: Ronaldo Loxi
التدقيق اللغوي: Nabil Touir

أتمنى أن يكون هذا التحليل قد نال إعجابكم ^^

تنبيه: المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره وإدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

تعليقات

التنقل السريع للموضوع