القائمة الرئيسية

الصفحات

هنتر x هنتر: تحليل قتال زينو وسيلفا زولديك ضد كرولو لوسيلفر

هنتر: تحليل قتال زينو وسيلفا زولديك ضد كرولو لوسيلفر
السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

هنتر x هنتر: تحليل قتال زينو وسيلفا زولديك ضد كرولو لوسيلفر


زينو زولديك - Zeno Zoldyck
معارك الشونين بالذات لا يتميز فيها إلا القتال الذي يحتوي على تكتيك وخطة وكذلك تحليل جيد للخصم وأسلوبه، يوجد في انمي هنتر اكس هنتر أكثر من مثال لموضوع قراءة الخصم، لكني اخترت شخصية زينو زولديك دونا عن غيرها لأنها في تلك النقطة أثبتت أنها في مستوى آخر حسبما ظهر في الانمي.


سأبدأ أولا مع قتال زعيم عصابة العنكبوت جيني ريودان كورو لوسيلفر ضد ثنائي الزولديك القوي زينو زولديك وسيلفا زولديك الذي ظهر في الانمي من الحلقة 52 الى الحلقة 53.

الاستنتاج الاول من زينو زولديك - Zeno Zoldyck

كرولو لوسيلفر ضد زينو وسيلفا زولديك
بعد أول اشتباك جسدي في هذا القتال استطاع زولديك زينو التوصل إلى أول معلومة قبل أن يبدأ القتال، أخبره سيلفا زولديك أن كورولو لوسيلفر بإمكانه سرقة قدرات خصمه، ولكن بعد اشتباك جسدي في البداية لم يدم أكثر من 10 ثواني وصل زينو إلى الآتي:
اولا: كرولو لوسيلفر من النوع المتخصص: زينو زولديك وصل لهذا الاستنتاج بسرعة بعد اول اشتباك، وقال له لا بد انك من النوع المتخصص طالما تستطيع سرقة قدرة خصمك. 
فكما تعرفون ان:
انواع الهاتسو في انمي هنتر اكس هنتر
* المعزز: لديه القدرة على استخدام الهالة من أجل زيادة قوة وفاعلية قدرات الأشياء الحقيقية، وأجزاء الجسم المختلفة.
* المحول: يستطيع تحويل هالته الى شيئ اخر.
* المجسد: القدرة على تجسيد شيء مادي.
* الباعث او الاشعاع: قادر على بعث واطلاق هالته وفصلها عن جسده والحفاظ عليها لمدة طويلة، كما أنه يستطيع التحكم بها وهي مفصولة عن جسده.
* المتلاعب او المتحكم: قادر على التحكم والتلاعب بالأشياء الحية والغير حية بطرق مختلفة.
* المتخصص: وهي أي قدرة لا تنتمي للأصناف الخمس اعلاه، ولو نظرنا فسرقة قدرة الخصم لا تنتمي منطقيا لشئ من أصناف النين التي سبق ذكرها، لذا هي قدرة متخصص وهذا ما توصل له زينو زولديك، فالمتخصصون اصحاب قدرات غامضة لا تتبع قاعدة معينة مثل باقي اصناف النين، فمثلا كرولو لوسيلفر يقوم بسرقة قدرات النين شريطة ان يوفي بالشروط، وكورابيكا يسمح له باستخدام جميع انواع الهاتسو بنسبة 100% من الفاعلية وذلك حين يكون بطور عين الامبراطور اي حين تصبح عيناه باللون القرمزي، ونيون نوستراد لديها قدرة النبوءة، لذا المتخصصين هم اصحاب قدرات غامضة، وتكون في الغالب قدرة فطرية، فلا يمكن لشخص ما أن يقرر تعلم التخصص عكس الانواع الاخرى، والمتحكمين او المتلاعبين والمجسدين هم اقرب الناس للحصول على قدرة من هذا النوع، لهذا السبب تم وضعها في اسفل جدول النين.

حتى في اختبار الماء، المتخصص ليس له شئ معين او قاعدة معينة، فالمعزز تبدأ المياه بالتحرك، المحول يتغير طعم الماء، المجسد اذا ظهرت الشوائب في الماء، المشع او الباعث اذا تغير لون الماء، المتحكم او المتلاعب اذا بدأت الورقة بالتحرك على سطح الماء، المتختصص اذا حدث اي امر مختلف عن الخمسة فيكون متخصصا.


الاستنتاج الثاني من زينو زولديك - Zeno Zoldyck

كتاب كرولو لوسيلفر - هنتر اكس هنتر
ثانيا: قدرة قوية مثل سرقة قدرات الخصم لا بد لها من مخاطر او شروط معينة، وبالفعل ينطبق الأمر مع كرولو لوسيلفر، بل ان زولديك زينو استنتج عدد الشروط كتخمين، وقال له أعتقد أن عليك استيفاء 4 او 5 شروط حتى تسرق قدرة ما، وهذه الشروط هي ان كورولو:
- يجب أن يرى تلك القدرة بعينه.
- يجب أن يسأل الخصم عن القدرة، ويقوم هذا الخصم بالاجابة.
- كف الضحية يجب أن تلمس الكتاب (أسرار اللصوص) أو جزء منه.
- أن يتم الشروط السابقة خلال ساعة واحدة.
ولاستعمال تلك القدرة عليه أن يستحضر الكتاب سر اللصوص ويفتح الكتاب على الصفحة التي توجد بها القدرة، ويجب أن يبقي الكتاب مفتوحا في يده اليمنى طوال الوقت. وهذا يعني انه يمكنه الوصول إلى قدرة واحدة في الوقت نفسه، وما إن يغلق الكتاب تختفي القدرة. أضف إلى ذلك أن القدرة تختفي مباشرة إذا مات صاحب القدرة الأصلي.
* ملاحظة: بعض هذه الشروط والقواعد قام كرولو بتعديل عليها، ومن قرأ المانجا يعرف ذلك.


الاستنتاج الثالث من زينو زولديك - Zeno Zoldyck

كرولو لوسيلفر يحمل السكين المسموم
من المستحيل ان يستطيع لوسيلفر كرولو ان يستوفي تلك الشروط وهو يقاتل زينو وسيلفا، بمعنى انه لن يستطيع سرقة قدراتهما مهما حاول، والدليل على ذلك انه يستعمل سكينا ساما في يده، فقط بالنظر الى السكين ومعرفة انه يسرق قدرات الخصم وصل زينو زولديك الى كل هذا، وكرولو لوسيلفر كان مندهشا وهو يبتسم ويقول: هذا العجوز خصم صعب المنال.


الاستنتاج الرابع من زينو زولديك - Zeno Zoldyck

كرولو - قدرة العباءة
استأنف الاثنان القتال وزينو زولديك هاجم بحذر بعدما راى كرولو يخرج كتابا ويحمله في يده، وفي يده الأخرى عباءة غريبة كأنه قدرة شخص مجسد.
عن طريق رأس التنين الخاص بزينو ومن أول هجوم أزاح كرولو لوسيلفر الهجوم بواسطة العباءة وهنا ابتسم زينو زولديك وأدرك الأمر بأنه يسرق قدرات الآخرين ويحتفظ بها في الكتاب ويستعملها بعد ذلك وقتما يريد.


الاستنتاج الخامس من زينو زولديك - Zeno Zoldyck

كرولو لوسيلفر وزينو زولديك
كرولو لوسيلفر يقاتل بنية الدفاع وتقريب المسافة، فهو حتى الآن لم يظهر اي علامة مبادرة بالهجوم لأنه يحاول تقريب المسافة التي بينهم، فالعباءة كانت اداة دفاعية وفي نفس الوقت اداة هجومية لكي تمكن من تقريب المسافة وحبس خصمه داخلها.

هذا الاستنتاج مفاده ان كرولو لوسيلفر حاول القيام ب3 اشياء بالتدريج طبقا لاستنتاجات زينو:
1- سرقة قدرة زينو وسيلفا وهو يقاتلهم، هذا كان مستحيلا لاستحالة تحقيق الشروط في معركة صعبة.
2- القبض على زينو زولديك حيا بالعباءة ليسرق قدرته، وزينو استنتج ذلك لان كرولو لم يحاول قتله بل استعمل سلاحا دفاعيا وفي نفس الوقت سلاح هجومي للقبض على الخصم حيا وليس للقتل.
حتى ان كرولو اغلق الكتاب بعدها وقال اظن اني لن استطيع الامساك به حيا، والدليل الاخر على ذلك انه بعد القتال اخبره زينو زولديك انه سيهزمه في قتال واحد لواحد لكن لو كان ينوي قتله فعلا فهذا شئ آخر، اي انه طيلة هذا القتال من بدايته الى نهايته لم يحاول قتله بل حاول سرقة قدرته مرة والقبض عليه حيا مرة اخرى.
3- تضييع الوقت ريثما يقوم ابن سيلفا ايلومي زولديك بقتل الجوروتو العشرة كما اتفق معه كرولو، ولو حدث ذلك فالزولديك ليس لهما اي مصلحة في قتل كرولو، فكرولو فشل في اول محاولتين ونجح في الثالثة.
كرولو كان مذهولا للمرة الثانية قائلا ان هذا العجوز اي زينو مذهل وقد قرأ كل تحركاتي في وقت وجيز


أتمنى أن يكون هذا التحليل قد نال إعجابكم ^^

للتواصل معي:
حسابي على موقع تويتر:

تنبيه: المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره وإدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة و شكرا

تعليقات

التنقل السريع للموضوع