القائمة الرئيسية

الصفحات

وانو ون بيس: الحرب العالمية الثانية ومقارنتها بالحرب القائمة في ارك وانو - One Piece

ون بيس وانو: الحرب العالمية الثانية ومقارنتها بالحرب القائمة في أرك وانو - wano one piece
السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

ون بيس وانو: الحرب العالمية الثانية ومقارنتها بالحرب القائمة في أرك وانو - wano one piece


فيما يلي سنحاول وضع الحرب العالمية الثانية في المجهر ومقارنتها بالحرب القائمة في وانو واحتمال قدوم البحرية إلى وانو بالسلاح الجديد مع بعض الاقتباسات المتنوعة.

 حقيقتا عندما نرى شكل الدمار الذي حل بوانو يتخيل لنا تقريبا نفس المشهد المروع الذي حل بمدينة هيروشيما ومدينة ناغازاكي اليابانيتين إثر القصف النووي من طرف الوﻻيات المتحدة الأمريكية على أعقاب نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945، حيث تعد هذه الكارثة من أسوء الكوراث في التاريخ الياباني الحديث.

فكما نعلم امريكا حينها كانت تقريبا اول دولة تقوم بصنع السلاح النووي وتجريبه في حرب قائمة، وكما نعلم في الحرب العالمية الثانية كانت هناك 3 قوى رئيسية تسابقت للحصول على الأسلحة الفتاكة:

1- النازيين والذين حاولوا البحث عن سبل لصنع الأسلحة النووية بعد اكتشافهم لعنصر اليورانيوم أحد الأساسيات لصناعة القنابل النووية، والنازيون يمكن تشبيههم تقريبا بشخصية كايدو أحد الأباطرة الأربعة وشارلوت لينلين المعروفة باسم بيغ مام الذين يسعون للحصول على الأسلحة القديمة والون بيس للسيطرة على العالم، و اضافتا إلى ذلك فكلمة يورانيوم تشبه نوعا ما كلمة اورانوس، فقط تخيلوا أن يكون هذا السلاح موجود في وانو ويصبح تحت قبضة بيغ مام وكايدو...


2- امريكا التي أوقفت طموحات النازيين وكثفت الدراسات لصنع الأسلحة النووية أو ما يسمى بمشروع مانهاتن خصوصا بعد اكتشافهم لعنصر آخر هو البلوتونيوم، وكلمة بلوتونيوم كذلك تشبه كلمة بلوتون، و بما أن الوﻻيات المتحدة الأمريكية تمثل في عالم ون بيس وبشكل واضح الحكومة العالمية، فتخيلوا مرة اخرى أن هذا السلاح وأخص بالذكر هنا بلوتون الأصلي بحوزتهم حاليا...


3- الاتحاد السوفيتي الذي اوقف احتكار أمريكا بصنعه أيضا للأسلحة النووية بعد تسريب معلومات من مشروع منهاتن، والاتحاد السوفيتي يمكن تشبيهه بالجيش الثوري كعقلية، في الواقع فرغم تحالفهم في الحرب لإسقاط  النازيين إﻻ ان ايديولوجياتهم تبقى متعارضة، فمثلا الاتحاد السوفيتي كان متشبع بالفكر الشيوعي الذي بني على مبدأ الحرية والمساواة و وضع قطيعة مع الطبقية الاجتماعية والرأسمالية مثل هدف الثوار في ون بيس، بعكس امريكا الدولة الإمبريالية والرأسمالية، ومع ذلك تبقى امريكا صاحبة الصوت العالي دائما...

 بالإضافة إلى ذلك فمونكي دي دراغون يمثل الثوري تشي جيفارا ولديه نفس اسم سفينته ويحب الطعام الكوبي وتم التأكيد على ذلك كله في SBS، جيفارا متشبع كذلك بالفكر الشيوعي و بأفكار كارل ماكس وفلاديمير لينين.
ملاحظة: ال SBS هي عبارة عن مجلة يصدرها مؤلف ون بيس اييتشيرو اودا كل فترة، وهذه المجلة عبارة عن سؤال لفانز ون بيس وجواب لايتشيرو اودا شخصيا.

في الواقع، فإذا كان ابن الثوري السوفيتي هو لوفي نفسه (مع العلم أن روبين أيضا جنسيتها روسية وكانت مع الثوار)، فليس من الغريب أن يتحالف مع قوى الوﻻيات المتحدة لإسقاط النازيين بيغ مام وكايدو.

في الواقع إذا كانت الولايات المتحدة قد ألقت اول قنبلتين نوويتين في تاريخها على اليابان التي تمثل دولة وانوا، فمن المحتمل أن نشهد تلك الأسلحة الجديدة "SSG - Special Science Group" المثيرة للجدل في وانو والتي تم الإعلان عنها مؤخرا لكي تحل مكان التشيبوكاي، في الواقع حرب وانو التي قيل عنها الافضل من المارين فورد فرصة مواتية لاظهار هذا السلاح لأول مرة...

ون بيس - مدينة هيروشيما ومدينة ناغازاكي إثر القصف النووي من طرف الوﻻيات المتحدة الأمريكية
هناك مسألة أخرى مضحكة ومثيرة للاهتمام في نفس الوقت، فكما نعرف أمريكا قامت بتسمية هاتين القنبلتين بأسماء رمزية هي (Little Boy الفتى الصغير) في هيروشيما، و (fat man الرجل البدين) في ناغازاكي، وأسماء هاته القنابل ترمز بشكل غير مباشر إلى البيغ مام وكايدو باعتبارهم خطر يهدد وانو ايضا، بل ومعنى الاسمين يتناسب معهم (الرجل البدين هو كايدو والولد الصغير هي البيغ مام بحكم جنونها على الحلوى)، لكن من جهة أخرى قد يصبحون أهدافا للقنبلتين، على غرار هيروشيما وناغازاكي.

بما ان السلاح الجديد قد تم إنشائه بواسطة عالم ون بيس المثير للجدل فيجابانك، فلا ننسى أن العالم الكبير ألبرت أينشتاين هو من أطلق نظرية: E = mc²، والتي أرست الأساس لشرح كيف يتم إطلاق الطاقة في القنبلة النووية، لكن الفيزيائي الألماني ندم وتحصر بشكل كبير على رؤية الولايات المتحدة تقصف اليابان وقال: "أكبر خطأ اقترفته كان توقيع رسالة إلى الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت لإبلاغه بشأن تطوير السلاح قبل أن يسبقه إليه النازيين"
البرت اينشتاين مثل العديد من العلماء في وقته فقد رفض بشكل قاطع  استعمال هذه الأسلحة الفتاكة لخطورتها على البشرية...

تصريح اينشتاين هذا يقودنا كذلك للتسائل بشأن نوايا وتوجهات فيجابانك من خلال اختراعاته، هل هو شخص جيد أم سيء؟، لماذا يعمل مع الحكومة ويمدهم باختراعاته؟ هل هو مجبر أم لا؟.

في الواقع من الجيد أن يظهر في ارك وانو، لربما كذلك يجد حل لمشكلة الفواكه الاصطناعية ويخلص ضحاياها...

كإضافة اخرى، ليدنبرغ العالم في صفوف الجيش الثوري يشبه كذلك ألبرت أينشتاين، وكما نعلم ألبرت رجل شيوعي أيضا...


فكرة وصاحب التدوينة: Abdlehadi D King
التدقيق اللغوي: Nabil Touir

أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ^^

تنبيه: المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره وإدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

تعليقات

التنقل السريع للموضوع