القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل شخصية فريزا من انمي و مانغا دراغون بول - Frieza

شخصية فريزا/Frieza وبالرغم  من أن الأنمي تافه من وجهة نظري إلى أنه بطريقة عجيبة غير متوقعة أعطانا شخصية جد مثيرة، فما هي الأسباب التي تجعلني أضع هذا المخلوق ضمن أفضل 10 شخصيات أعجبتني في عالم الانمي ؟ وما هي صفات هذه الشخصية ؟ وما الدور الذي لعبته ؟ وهل وجودها في الأنمي تلائم مع أجواء القصة ؟

هناك عدة أسباب جعلتني أهتم بهذه الشخصية من بينها : 
- فريزا كشخصية هو كل دراغون بول/Dragon Ball .
- شخصية لخصت مفهوم القصة بشكل محكم كما أنه يتميز بصفات الشر المطلق، قاتل لا يرحم حتى أتباعه وسعيه نحو القوة يعمي بصيرته، كائن خرافي متقن من كل جوانبه، حتى تحولاته هي أكثر التحولات إقناعا بين كل شخصيات الأنمي و رغبته في إحداث الدمار كبيرة، مع العلم أنه كان المسؤول الأول حول إبادة شعب وكوكب فيجيتا/Vegeta .
- ظهور فريزا كان أكثر ملائمة في الأنمي ورهبته كانت كبيرة جدا عكس الشخصيات التافهة الأخرى مثل ماجين بو/Majin Buu وغيرها .
- مخلوق يملك سفينة وطاقم وخدم وأتباع وهذا أكثر منطقية بشخصية تملك كل تلك القوة .
- أكثر شخصية أدخلت الرعب إلى قلوب الشخصيات التي إعترضتها، حتى فيجيتا بكى من شدة رعبه وخوفه وهذا صراحة أفضل مشهد في كل دراغون بول وأفضل شيئ يمكن لشخصية أن تحدته بالتاثير على أعداءها لهذه الدرجة، فظهورها الأول أدخل الرعب لكل الشخصيات الأخرى و تحركاته داخل كوكب ناميك كانت مثيرة ورهيبة جدا ووجودها في الأحداث تلائم مع مضمون القصة بشكل كامل، فالأحداث التي وقعت في ذلك الكوكب كانت أكثر إقناعا وأكثر ملائمة ( وجود فريزا وسعيه وراء كرات التنين وإنكشاف سر سياجين وظهور الشخصية الأسطورية ) .

* كل هذه العناصر هي صراحة كل زبدت انمي دراغون بول وكل الأحداث التي أتت من بعدها تعتبر تفاهة من وجهة نظري، كما أن هذه الدوافع تجعل من فريزا الشخصية الأفضل داخل هذا الأنمي 😄

فكرة و صاحب التدوينة : Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

أتمنى أن يكون هذا التحليل قد نال إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. فريزا هو شخصية خيالية في سلسلة دراغون بول. ومن المعروف أنه أمير حرب لا يرحم بين الكواكب ومدمرة الكوكب. وذكر لأول مرة في هذه السلسلة من قبل فيغيتا، وذكر عزمه على السعي دراغونبالز في كوكب ناميك، وطلب من التنين لمنح رغبته في الحياة الأبدية. أجد موقعا جيدا للغاية كيفية كتابة السيرة الذاتية للتوظيف، إذا كنت تريد أن تتمكن من زيارة هذا الموقع. أعتقد أن هذا الموقع مفيد لك ..

    ردحذف
  2. ملاحظ انك ذكرت كلمة تافه او تفاهة بشكل كثير جدا وهذا ان دل يدل على ان تافه ولا تمثل الا نفسك وان كثير من الناس يطلقون عليك مصطلح تافه فاصابتك عقدة او مرض نفسي تسبب بذكرك مصطلح التفاهة على الطالعة والنازلة لا تنزعج مني هذا أيضا تحليل لشخصك التافه وشخصيتك المرهقة المترهلة لاتعمم رأيك السخيف الغير مهم 🙂وتفرضه على الناس الصحاح مجرد انك تملك عقدة في شخصيتك الإنمي ناجح جدا وبشهادة اكثر من مليار انسان فالتقل خيرا او تخرس🥴

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع للموضوع