القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل شخصية L/ ريوزاكي من انمي ومانجا مذكرة الموت/Death Note


- أعتقد أن الجميع يعرف L/ريوزاكي من انمي ومانجا مذكرة الموت/Death Note معرفة تامة، شخصية إعتبرت من الشخصيات الأكثر إبداعا لا من خلال الاستوديو ولا من خلال الدور ولا من خلال طريقتها في التحليل ولا من خلال تصرفاتها الغريبة للأطوار ولا من خلال وجودها في الانمي أيضا، L الشخصية الأفضل في كل مذكرة الموت بالنسبة لي فهي شخصية إمتلكت قدرا هائلا من ذكاء وأرجوكم لا يأتي شخص ما ويقول لي كونان إيدوجاوا/Conan Edogawa فالفرق كبير وشاسع جدا بين الشخصيتين .
- كشخصية حققت أكبر مما هو متوقع إذا ما قارنا عدد الحلقات التي ظهرت فيها وعدد الأحداث التي كانت حاضرة فيها، فالأمر يذكرني بانمي ون بنش مان/One Punch Man وبالضبط شخصية سايتاما/Saitama الذي في 12 حلقة فقط حقق شعبية خرافية ولكن كل شخصية فرضت نفسها بأسلوبها ودورها في الأنمي الذي وجدت فيه، دور L كان واضحا وهو عبارة عن محقق يعمل مع منظمة تبدو خفية .
- شخصية عرفت بالغموض وقلة المعلومات عنها وحذرها الشديد في كل خطواتها، ومقابل ذلك عرفت أيضا بحل مختلف القضايا الصعبة كشخصية تبدو أسطورية في عالم التحقيق .








طباع L :
L صراحة أراه أنا حتى بدون ذكاء يضل شخصية رائعة لأن كل شيئ فيه كان إستثنائي بنسبة لعالم الأنمي، يعني تصرفاته و طباعه الغريبة للأطوار، طريقة جلوسه الغريبة، شهيته الكبيرة التي أعطت للمشهد منظرا طريفا، حتى ملامحه وطريقة إمساكه للهاتف ونظرته الباردة كانت أشياء إستثنائية، فكل هذه الأشياء التي ذكرتها قد تبدو سطحية ولكن على العكس من ذلك هي أشياء لأول مرة نراها في شخصية ما، فهذه الأمور بالنسبة لي تجعل L شخصية إبداعية وشخصية إمتلكات صفات غير مسبوقة من غيرها في عالم الأنمي .


قضية L :
قضية 
L أعتبرها أنا شخصيا أعقد قضية في عالم الأنمي، يعني تطارد شخص لا تعلم عنه شيئ ولا يترك أي دليل للجريمة وراءه ويقتل بينما هو نائم في بيته، فصفاته وطباعه وغرابة أطواره صراحة جعلته الشخص المناسب لهذه القضية وهذا أجمل شيئ في انمي مذكرة الموت بالنسبة لي .

L من حيث التحليل و الذكاء :
هذه الشخصية كما قلت سابقا بدون ذكاء تضل مميزة بالنسبة لي وأما فكرة جعلها شخصية ذكية زاد من رهبتها لدرجة لا تصدق،
 فبدون دلائل مادية تمكن من أن يستنتج من هو القاتل وذلك فقط من خلال تحليل طريقة تفكير القاتل أي 
لايت ياغامي
وهذا شيئ جعل منه شخصية ذهبت في أبعاد مختلفة جدا عن كل الشخصيات المحققة الأخرى في عالم الأنمي كله .
L لو كنا قد شاهدناه يحقق في القضايا المادية الأخرى مثلا لرأينا ذكاء خارق أخر لأنه لن يجد صعوبة تذكر في ذلك حسب حدود منطق الأنمي .

L من حيث الهدف :
L في قضيته كان منذ البداية يضع إحتمالين أساسيين إما الفوز في القضية وإما الموت وهذا شيئ زاد من إثارة الأحداث، فالشيئ الرائع أن نسبة شك L التي حينما تكون 4% فهي تكون 100% يعني أنه كان متأكد من أن لايت ياغامي هو كيرا/Kira منذ البداية ب 100% ولكن يموت في نهاية 😢 L لم يخسر مطلقا بل مهد تمهيدا كاملا للإمساك بلايت ياغامي فيما بعد ولذلك فإنه وصل إلى هدفه منذ البداية، يعني أدرك أنه القاتل لكنه كان ينتظر دليلا ماديا فقط .
بنسبة لي ف L يظل شخصية إستثنائية حتى بدون صفات الذكاء .


فكرة و صاحب التدوينة : Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

أتمنى أن يكون هذا التقرير قد نال إعجابكم ^^
للتواصل معي :

حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع للموضوع