القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير عن شخصية اوبيتو اوتشيها من انمي ومانغا ناروتو و ناروتو شيبودن - Obito Uchiha

اوبيتو اوتشيها - Obito Uchiha : عاش مع جدته بمفردهما بعد مقتل والديه وفي صغره كان يحب مساعدة العجائز، ينتمي لعشيرة الاوتشيها وكان في نفس الفريق مع كل من هاتاكي كاكاشي/Hatake Kakashi و نوهارا رين/Nohara Rin وهدفه أن يصبح أعظم هوكاجي ليشرف بقية عشيرته الأوتشيها، مع العلم أن مدربه عندما كان صغير هو الهوكاجي الرابع ميناتو ناميكازي/Minato Namikaze .
فريق ميناتو ناميكازي

- كانت تنتابه الغيرة من هاتاكي كاكاشي لأن هذا الأخير موهوب جدا كشينوبي ولذلك تدرب بكل جهده لكي يتفوق عليه 😄
ويجب الذكر أن كل من عين هاتاكي كاكاشي ( الشارينغان ) وعين أوبيتو أوتشيها ( الشارينغان ) مُرْتَبِطَان ببعضهما كما تلاحظون في هذه الصورة :
فأوبيتو أوتشيها عندما كان صغير وقبل أن يموت بلحظات جراء تساقط كمية كبيرة من الصخور عليه أعطى إحدى عينيه ( الشارينغان ) إلى هاتاكي كاكاشي كهدية بسبب كون هذا الأخير أصبح جونين، وبالمناسبة فأوبيتو أوتشيها مات أمام أنظار صديقته نوهارا رين .

- أوبيتو أوتشيها يحب نوهارا رين لكن هذه الأخيرة تحب شخصيتي المفضلة هاتاكي كاكاشي، فنوهارا رين كانت بنسبة لأوبيتو أوتشيها هي أمله ونوره وحسب ما قال أن بعد خسارته لها تغير العالم من وجهة نظره وأصبح جحيما .
- حسب ما قال اوتشيها مادارا/Uchiha Madara أنها معجزة أن أوبيتو أوتشيها مازال على قيد الحياة حيث وجده تحت كمية كبيرة من الصخور المتساقطة عليه ونتيجة لذك تم سحق نصف جسده ولكن فيما بعد عالجه زيتسو الأبيض/White Zetsu 

- هذه الشخصية تمتلك مؤدي صوت رهيب يدعى ناويا أوتشيدا/Naoya Uchida وصراحة هذا الأخير لعب دورا كبيرا في فخامة هذه الشخصية وأقصد شخصية أوبيتو المقنع، وبالمناسبة فهو أيضا مؤدي صوت شخصية أوتشيها مادارا .








- في بدايات الأنمي تم تعريف أن هذا المقنع ( أوبيتو أوتشيها ) هو توبي/Tobi شخص غبي لا يملك أي قدرات قتالية ولكن بعد ذلك عرفنا أنه زعيم منظمة الأكاتسكي في الخفاء حيث قال عن نفسه أنه داخل هذه المنظمة يدعى توبي، ليس عضوا رسميا ومبتدئ ولا يملك أي تقنية مذهلة، وقال عن المنظمة أنها لن تصل إلى ما وصلت إليه الأن بدون أعضائها وبالضبط بالحلقة 142، بعد ذلك قال عن نفسه أنه أوتشيها مادارا ولكن فيما بعد عرفنا أن ذلك المقنع هو أوبيتو أوتشيها صديق هاتاكي كاكاشي وبالضبط بالحلقة 343 .
- أوبيتو أوتشيها كان مجرد بيدق في أيدي كل من أوتشيها مادارا و زيتسو الأبيض و الأسود، وكان دور هذا البيدق هو مساعدة أوتشيها مادارا في تحقيق تقنية التسوكيومي اللانهائية .
- أوبيتو أوتشيها هو السبب الرئيسي في تنشيط الشارينغان الخاصة بأوتشيها إيتاتشي/Uchiha Itachi بحيث أنه قتل صديقا لهذا الأخير يدعى تينما إيزومو/Tenma Izumo ويمكنكم ملاحظة هذا الشيئ بالحلقة 453، وأيضا ساعد أوتشيها إيتاتشي على قتل جميع أفراد عشيرته ماعدا أخوه أوتشيها ساسكي/Uchiha Sasuke .

- هو المسؤول عن الكارثة التي حلت بقرية كونوها بحيث أنه أطلق الكيوبي ( ثعلب الذيول 9 ) وتحكم به، فقد كان ينتظر فرصة ولادة كوشينا أوزوماكي/Kushina Uzumaki لناروتو أوزوماكي/Naruto Uzumaki لكي يضعف الختم ويحرر الكيوبي، فنحن نعرف أن الجينشوريكي إذا أخرجنا منهم الوحوش التي بداخلهم ( البيجو ) سيموتون، لكن هناك إستثناء بنسبة لعشيرة الأوزوماكي الذين لا يموتون حتى لو تم إستخراج البيجو الذي بداخلهم كما حدث مع كوشينا أوزوماكي .

- من بين القواسم المشتركة بين شخصية أوبيتو أوتشيها و شخصية ناروتو أوزوماكي أن كلاهما أراد أن يصبح هوكاجي مستقبلا، فالأول فشل في تحقيق حلمه وهدفه والثاني بإصراره وعزيمته حقق ما يصبو إليه 😄 فكلاهما لم يعرفا أبائهم وخسرا أعز أصدقائهما .
- تقاتل أوبيتو أوتشيها مع كونان/Konan في أول قتال صعب له بحيث إضطر في هذا القتال إلى إستخدام تقنية محرمة تخص عشيرة الأوتشيها وهي تقنية الإيزاناغي/Izanagi، فأي أوتشيها فعل الشارينغان يمكنه إستخدام هذه التقنية لكن ليس لفترة طويلة وإذا زرع خلايا السينجو في جسده سيساعده هذا على إستخدام التقنية لفترة طويلة ( خلايا السينجو تقوي القدرة )، فأول مرة ظهرت هذه التقنية في الأنمي كانت في قتال شيمورا دانزو/Shimura Danzo ضد أوتشيها ساسكي، وحسب كلام أوبيتو أوتشيها أن شيمورا دانزو إستخدم هذه التقنية ناقصة لأنه لم يتمكن من التحكم بقوى هاشيراما سينجو/Hashirama Senju .

- من نقاط ضعف أوبيتو أوتشيها القتالية أنه يستغرق وقتا طويلا لإمتصاص نفسه إلى الداخل، كما أن له القدرة على إمتصاص الأشياء، إضافة إلى ذلك أنه قادر على المرور من خلال الأشياء لمدة 5 دقائق فقط حسب ما قالت كونان، فميناتو ناميكازي الهوكاجي الرابع قال عن تقنية الإنتقال الآني الخاصة بأوبيتو أوتشيها أنها تفوقت على تقنيته وعلى تقنية الهوكاجي الثاني توبيراما سينجو/Tobirama Senju 😄 .
يستغرق وقتا طويلا لإمتصاص نفسه إلى الداخل

له القدرة على إمتصاص الأشياء

قادر على المرور من خلال الأشياء لمدة 5 دقائق فقط

-  أعلن بالضبط بالحلقة 205 عن حرب الشينوبي الرابعة التي كان هدفها الإمساك بالكيوبي و الهاتشيبي، وبالحلقة 256 أعلن عن بداية الحرب حيث جهز 100 ألف من جنود زيتسو الأبيض للمشاركة في الحرب، مع العلم أن هؤلاء الجنود كانو معززين بقوة خلايا هاشيراما سينجو، إستعان أيضا بقوة ياكوشي كابوتو/Yakushi Kabuto التي تكمن في إتقانه إستخدام تقنية الإيدو تنسي وبفضل هذه التقنية أعاد ياكوشي كابوتو إحياء العديد من الشينوبي الأقوياء ومن ضمنهم الشينوبي الأسطوري أوتشيها مادارا 💪 .


- أوتشيها مادارا كان يحتاج أوبيتو أوتشيها لينفذ عليه تقنية " قيدو ريني تينسي نوجتسو " لكي يعود إلى الحياة وتعود له قوته الحقيقية ويصبح جينشوريكي الجيوبي، لكن في الأخير أصبح أوبيتو أوتشيها جينشوريكي الجيوبي ( أصبح حكيم المسارات الستة ) بالضبط بالحلقة 375 بعد أن هزمه هاتاكي كاكاشي في قتال وجها لوجه، فهاشيراما سينجو اقوى شينوبي إعترف بأن أوبيتو أوتشيها في طور ج. الجيوبي أقوى منه، أوبيتو أوتشيها في هذا الطور أصبح قويا سواء في الهجوم أو الدفاع وأصبح بإمكانه قتل حتى المعاد إحيائهم لكن نقطة ضعفه تكمن في أن هجمات السينجتسو ( تشاكرا الطبيعة ) تأثر عليه بدرجة كبيرة .
    



- خطة أوتشيها مادارا كانت تقضي بتحويل أوبيتو أوتشيها لبيدق له ودفنه في الظلام وهذا ما حصل تماما، فخطة تحويل نوهارا رين لجينشوريكي الذيول 3 كانت خطة أوتشيها مادارا وليس خطة قرية السحب المخفية، فهو وعلى حسب ما قال أنه إنتهز فرصة مغادرة ميناتو ناميكازي القرية لتنفيد مهمة أخرى ليتحكم بشينوبي السحب المخفية لإختطاف نوهارا رين تاركا هاتاكي كاكاشي يلحق بها، وهذا ما أدى فيما بعد إلى مقتلها أمام أنظار أوبيتو أوتشيها وبهذا سنحت الفرصة لأوتشيها مادارا لرؤية قوة هذا الأخير، وبالمناسبة فأوتشيها مادارا هو أيضا بيدق لزيتسو الأسود/Black Zetsu .

- تمت هزيمة أوبيتو أوتشيها على يد قوات تحالف الشينوبي ليتحكم بعد ذلك زيتسو الأسود به ويجعله ينفذ تقنية " قيدو ريني تينسي نوجتسو " لإعادة إحياء أوتشيها مادارا وهذا ما تم بالفعل، بعدها إنقلب أوبيتو أوتشيها على كل من أوتشيها مادارا و زيتسو الأبيض والأسود وإنضم لتحالف قوى الشينوبي لهزيمة هذين الأخيرين 😄 .
- مات بالضبط بالحلقة 472 وذلك بسبب هجوم كاجويا اوتسوتسوكي/Kaguya Otsutsuki عليه بعدما ضحى بحياته من أجل إنقاد ناروتو أوزوماكي و هاتاكي كاكاشي وكانت آخر كلماته " من الأفضل لك أن تصبح هوكاجي " موجها هذا الكلام لناروتو أوزوماكي، بعد موته بلحظات قليلة عاد إلى عالم الأحياء عن طريق التشاكرا المتبقية لديه لإعطاء هاتاكي كاكاشي عيني الشارينغان 😄 وبالمناسبة فهذا الأخير مشهور في جميع قرى الشينوبي بهاتاكي كاكاشي الشارينغان .
سنختم تقريرنا هذا بأجمل حكمة قالتها هذه الشخصية : " صحيح أن بعالم الشينوبي من ينتهك القواعد يعتبر حثالة، لكن أولئك الذين يتخلون عن رفاقهم هم أسوء من الحثالة " 😄 موجها هذا الكلام لهاتاكي كاكاشي .


يمكنكم أيضا قراءة هذه التقارير : 


أتمنى أن يكون هذا التقرير قد نال إعجابكم ^^
للتواصل معي :

حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع