القائمة الرئيسية

الصفحات

هنتر x هنتر: تقرير عن شخصية كرولو لوسيلفر/Chrollo Lucilfer

هنتر x هنتر: تقرير عن شخصية كرولو لوسيلفر/Chrollo Lucilfer


كرولو لوسيلفر شخص غامض، بارد، هادئ، متناقض، سفاح، يقتل بوجه بريئ... وهو من أبرز شخصيات انمي هنتر x هنتر/Hunter × Hunter، مع العلم أنه أفضل شخصية بالنسبة لي، ومن خلال هذه التدوينة سنتعمق قليلا في هذه الشخصية حتى أبرز لكم أهم اﻷسباب التي تجعلها على رأس هرم الشخصيات بنسبة لي .
          
          
أولا يتكون عالم انمي هنتر x هنتر من فئات أساسية وهي :
*طبقة الحثالة   *جمعية الصيادين   *قتلة و مستأجرون   *رجال العصابات   *منظمات إجرامية   *تجار و رأسماليين   *وحوش   *طبقة الملوك
كل هذه العناصر تدل على أن اﻷنمي يحكي على حقبة صراع حساسة جدا، الشيئ الذي يعكس لنا أن طبيعة عالم هنتر x هنتر قاسية جدا .


في ظل الظروف و اﻷزمات دائما تتكون لنا داخل المجتمعات مجموعة من المجرمين الذين تكون لهم دوافع ومحفزات مختلفة تتلخص في الآتي :
1- السطو و السرقة بغاية تحسين الظروف المادية .
2- تسبيب الدمار وتخريب للأملاك العمومية، بسبب الحقد على المجتمع و العالم .
3- القتل و السفك و إحداث كافة أنواع اﻹجرام، غالبا هذه الفئة هم ضحايا المجتمع ﻷنهم حرموا من حقهم الشرعي وتعرضوا لكافة أنواع القمع و اﻹعتداء... ولم يجدوا في اﻹجرام سوى الطريقة الوحيدة للتعبير عن مشاعرهم و أفكارهم، وهنا تنعكس لنا شخصية كرولو لوسيلفر في أذهاننا ﻷنه بالطبع سيكون من هذه الفئة التي عاشت في أسوء الظروف وجعلت من اﻹجرام طريق إحترافها، بحيث يظهر مع مجموعة من اﻷشخاص أطلقوا على أنفسهم العناكب/Genei Ryodan وإمتلكوا قدرات فريدة ونادرة كالذكاء و الجرأة و القسوة، وعاشوا في بيئة مهمشة جدا حيث عرفوا بأبناء الشارع المهمش .



كرولو لوسيلفر من حيث الصفات و الغموض
من صفاته القتل بكل برودة، قاتل محترف من الدرجة اﻷولى، هادئ جدا ودائم التفكير، صامت ولا يتكلم كثيرا، تارة يرتدي معطفا أسود بملامح باردة، و تارة يرتدي ملابس رسمية بوجه يبدو وسيم... يحمل كتاب في يده يقرأه دائما، وبالرغم من تشخيصي لكرولو لوسيلفر كمجرم له دوافع إلا أنه يضل شخصية غامضة جدا، وأنا شخصيا أعتبره أكثر شخصية غامضة في عالم اﻷنمي .


تأثيراته داخل القصة
كرولو لوسيلفر أحدث فتنة داخل مدينة يورك شين لا يمكن نسيانها أبدا، بحيث أرعب كل رجال العصابات، تلاعب بمختلف اﻷجهزة اﻷمنية... إقتحم مع عناكبه أصعب اﻷبنية تحصينا، سرق كل كنوز المزاد، أحدث دمارا كبيرا على مستوى اﻷرواح و البنية التحتية... وجميع الشخصيات تطارده بغاية اﻹنتقام منه و القبض عليه، مع العلم أنه السبب الرئيسي حول معاناة كورابيكا/Kurapika الدائمة .


كرولو لوسيلفر مثال حقيقي للمجرم الحقيقي
بالنسبة لي شخصيا أرى أن كرولو لوسيلفر مثل مفهوم اﻹجرام الحقيقي خاصة بطريقة قتله للخصوم بملامح باردة و بريئة، فشيئ رهيب جدا طريقة قتله للصيادين وكيف قتل كل خصومه بقلم بدون أن يترك أي دليل بطريقة إبداعية من المؤلف يوشيهيرو توغاشي/Yoshihiro Togashi .


كرولو لوسيلفر من حيث الهدف
صراحة كرولو لوسيلفر يضل هدفه مجهول وغير معروف بتاتا، ﻷن كل ردود أفعاله غير واضحة ومبهة... قاتل و سارق كنوز... لكن لماذا يسرق الكنوز وما غايته اﻷخيرة وراء كل نشاطاته ؟ في النهاية إنشق عن أتباعه وإختفى عن اﻷنظار لكن غايته اﻷساسية لم تتضح، وفي المانغا يعود وبقوة لكن في نهاية تضل العديد من التساءلات المحيرة حول هذه الشخصية بإعتبارها اﻷكثر غموض بالنسبة لي .


مواقف من كرولو لوسيلفر لن أنساها إلى اﻷبد
1- كما قلت سابقا طريقة إقتحامه للمبنى وكيف قتل كل مطارديه بطريقة بشعة بدون ترك أي دليل .
2- لحظة ربط السلسلة حول جسده وكيف كان هدوئه ونظراته بالرغم من أن حياته كانت في خطر مؤكد .
3- وأخيرا سؤال غون فريكس/Gon Freecss لكرولو لوسيلفر حين قال له ما سبب الذي يجعلك تقتل، لكي يجيبه أنه لا يعلم السبب الذي يجعله يقتل ولا يعرف لما صار مجرما .


ملحوظة : 
تقييمي للشخصية إعتمد على نسخة القديمة (1999) من اﻷنمي ولا دخل للنسخة الجديدة في اﻷمر (2011)



فكرة و صاحب التدوينة : Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

أتمنى أن يكون هذا التقرير قد نال إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع