القائمة الرئيسية

الصفحات

التطور التدريجي في قصة انمي ون بيس - One Piece

في هذه التدوينة سأوضح لكم شيئ بالغ اﻷهمية، حيث سأعرض جزءا مهما من جوانب انمي ون بيس/One Piece بإعتباره اﻷنمي اﻷسطوري اﻷول في تاريخ بالنسبة لي .



عزيزي عزيزتي القارئ(ة) هل سألت نفسك يوما ما كيف شاهدت هذا اﻷنمي وما طريقة التي إعتمدت عليها في تفاعلك مع قصته ؟ وبأي منظور نظرت إليه وأنت تشاهده ؟
1- إذا كنت قد ركزت في مشاهدتك على الرسم بإعتباره اﻷساس، فإنك قد ضيعت على نفسك قصة عميقة تم سردها بذكاء، وتم شحنها بموهبة نادرة من المؤلف إييتشيرو أودا/Eiichiro Oda .
2- إذا كنت قد ركزت على الشخصيات... فإنها جزء لا يتجزء من قصة عظيمة... وبالرغم من بعض اﻹفتقارات في توظيفها إلا أن الشخصيات المركزية مثلت دورها بالشكل المطلوب .


انمي ون بيس يحتاج إلى مشاهدة عميقة و متأنية و غير متسرعة، لذلك دعونا نغوص في موضوع تدوينتنا ولنلقي نظرة سريعة عن كيفية سرد هذا الأنمي ﻷحداثه .

- تبدأ القصة بخروج فتى من برميل يطمح بأن يصير ملك القراصنة... ولا شك أن في هذا المشهد سيخطر في بال المتابع أن انمي ون بيس هدفه سينبني على أن مونكي دي لوفي/monkey D Luffy سيصير ملك القراصنة وربما يحصل على كنز من ذهب و فضة وهنا تنتهي القصة، لكن اﻷحداث كانت أكثر توسعا و أكثر تضخما، فاﻷنمي شيئا فشيئ بدأ يتضح أنه ليس بتلك البساطة، واﻷحداث بدأت تكشف عن العديد من التغيرات المفاجئة والخارجة عن نظرت اﻷنمي اﻷولية، فلم يعد ذاك اﻷنمي الذي يقتصر هدف بطله الوصول إلى لقب محدد فقط، بل حتى هدف الوصول إلى ملك القراصنة لم يكن بتلك البساطة المتوقعة .

- القصة إتخدت مسارات و أحداث جد متنوعة كاﻷزمات التي تمثلت في الحروب، وصدام الرغبات بين الشخصيات، وسعي السلطة وراء المطلوبين بلهفة شديدة، وتعرف على أجهزة أمنية لم تكن في الحسبان... وشيئا فشيئا يزداد عمق اﻷنمي وتزداد ظهور الشخصيات الجديدة و الغامضة... وتنتقل القصة فجأة من إطار عالم القراصنة إلى إطار الحكومة و اﻷزمات العالمية...

- تطور جبار في مجرى قصة انمي ون بيس، حيث كانت بوثيرة مناسبة و مدروسة و مضبوطة، وتحس أن القراصنة مجرد حلقة صغيرة داخل عالم ضخم، فضخامة عالم هذا اﻷنمي فاتت المستوى الطبيعي إذا ما قارناها كانمي .

- خلال الرحلة تتضح مجموعة من اﻷسرار الجديدة كتأثيرات التي يحدثها اﻷباطرة اﻷربعة/اليونكو في العالم، وبعض الحقائق عن أسلحة الدمار الشامل، وتنكشف بعض أسرار عالم القراصنة، ويتضح أن كنز ون بيس موجود، وتنكشف أيضا بعض اﻷسرار عن الحكومة العالمية التي إلى اﻷن ما زالت غامضة، كل هذه اﻷمور حدثت داخل قصة تبدأ بهدف يبدو بسيط وبقصة تبدو بسيطة، لكن هل سألت نفسك يوما ما أن هذه اﻷحداث كانت متوقعة ؟ أكيد لا، ﻷن اﻷنمي الحقيقي لا يجعلك تحس بأحداثه الحقيقية على مستوى مضمونه، والتطور التدريجي في انمي ون بيس كشف عن أشياء فاقت كل التوقعات من عوالم و أحداث و ثقافات و أسرار... وأن رحلة مونكي دي لوفي لم تكن بتلك البساطة، وطريق الوصول إلى هدفه عرفنا الكثير من اﻷشياء و اﻷحداث البعيدة عن التوقع .


فكرة و صاحب التدوينة : Ronaldo Loxi 
التدقيق اللغوي Nabil Touir

أتمنى أن يكون هذا التحليل قد نال إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع