القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 10 قنوات تعليم رسم انمي و مانجا على اليوتيوب

افضل قنوات تعليم رسم انمي و مانجا على اليوتيوب
في هذه التدوينة سأقدم لكم أفضل 10 قنوات تعليم رسم انمي و مانجا على اليوتيوب، ستجعل منك محترف في مجال الرسم وستشرح لك كل ماهو متعلق به من ناحيةأساليب الرسم، أدوات الرسم، الرسم على الأجهزة، الرسم على الورق، الخلفيات، الأبعاد...الخ .



10- قناة Mistiqarts
قناة رهيبة، لكن مشكلتها والتي جعلتني أضعها في المركز ال10 أنه ليست جميع فيديوهاتها مركزة على الرسم، فصاحبة القناة Mina Petrovic عندها شروحات رسم رهيبة وستفيدك بالتأكيد، وزيادة على هذا التلوين لديها رهيب جدا و أساليب الرسم لديها متنوعة .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 148 الف .
رابط القناة على اليوتيوبMistiqarts




9- قناة Draw with Jazza 
صاحب القناة يدعى Jazza، وقناته مختصة في رسم الكرتوني لكنه يرسم أيضا انمي و مانجا، وزيادة على هذا تتواجد بالقناة عدة فيديوهات متعلقة بالانيميشن و رسم على الأجهزة و أدوات الرسم وغيرها، وأكثر شيئ يتميز به صاحب القناة هو رسم الخلفيات و الأبعاد .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 4.5 مليون مشترك .
رابط القناة على اليوتيوبDrawWithJazza 




8- قناة How I Draw
هذه القناة تختلف عن باقي القنوات لأنها تركز على بثوت مباشرة للرسم في بعض مقاطع فيديوهاتها، وزيادة على هذا فصاحب القناة Robert DeJesus ينوع بين رسم على الأجهزة و الرسم على الورق، مع العلم أن أغلب مقاطع فيديوهاته لا يتكلم فيها بل يشرح فقط  وذلك من خلال مشاهدتك لطريقة رسمه، والشيئ الفعلي الذي يتميز به هو رسم شخصيات البنات، حيث أنك ستلاحظ أن الكثير من فيديوهاته رسم لشخصيات بنات .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 58 الف مشترك .
رابط القناة على اليوتيوبHowIDraw 




7- قناة My Mangaka LIFE
صاحبة القناة Lizbeth R. Jimenez رسامة مانجا رهيبة، والشيئ المميز في فيديوهاتها أنها تعلمك كيف ترسم المانجا سواء من ناحية: أساسيات الرسم، أساليب الرسم، أدوات الرسم وغيرها .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 110 الف مشترك .
رابط القناة على اليوتيوبMyMangakaLIFE 




6- قناة SUBJECT NINETYFOUR
القناة ليس بها مقاطع فيديو كثيرة، لكن الشيئ الذي يشفع لها لكي تكون في المركز 6 أن الفيديوهات هي من مانجاكا يابانيين لهم خبرتهم في مجال الرسم، وسوف يعلموك ويشرحون لك طريقة رسم و صنع المانجا ( الفيديوهات مترجمة باللغة الإنجليزية )، مع العلم أن هذه الفيديوهات مأخوذة من برنامج ياباني يدعى Samurai Manga Workshop .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 233 مشترك .
رابط القناة على اليوتيوبSUBJECT NINETYFOUR 




5- قناة LethalChris Drawing
الشيئ الذي جعلني أضعه في المركز 5 أنه فنان جدا في رسم التضليل، مع العلم أنه يرسم أي شيئ، وهذا ما ستلاحظونه عند الدخول لقناته .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 680 الف مشترك .
رابط القناة على اليوتيوب: LethalChris1 




4- قناة MiltonCor - MyDrawingTips
هذه القناة ستشرح لك كل شيئ في أساسيات الرسم وستفيدك حتما، ففي فيديوهاته لا يتكلم، لكن يرسم خطوة بخطوة ويوضح لك كل شيئ حتى أنك لا تحتاج أن تسمع شيئ .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 260 الف مشترك .
رابط القناة على اليوتيوبMyDrawingTips 




3- قناة koizu
قناة رهيبة، لكن مشكلتها أن فيديوهاتها قليلة مقارنة مع محتوى باقي القنوات التي ذكرناها، فمن ناحية إيجابية صاحب القناة يشرح و يرسم بطريقة رائعة جدا، بحيث أنه يشرح لك خطوة بخطوة ( للأسف فيديوهاته قليلة، للأسف ) .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 250 الف مشترك .
رابط القناة على اليوتيوبkoizu 




2- قناة Whyt Manga
قناة رائعة جدا، وصاحب القناة مانجاكا يشرح كل شيئ عن كيفية عمله في المانجا خاصته في فيديوهاته سواء من حيث الأدوات و الأساليب و الأساسيات... بالإضافة إلى ذلك فهو يتميز برسمه و شرحه الرهيبين .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 250 الف مشترك .
رابط القناة على اليوتيوبWhytMangaTV 




1- قناة markcrilley
نعم في المركز الأول قناة markcrilley، أتوقع الكثير منكم يعرفها، بحيث أن بمجرد البحث عن شيئ متعلق بالرسم يظهر لك في نتائج البحث في يوتيوب، يتميز صاحب القناة من تمكنه من الرسم + شروحات فيديوهاته رهيبة ومستحيل أن تمل وأنت تتابع أحدها .

عدد مشتركي القناة: أزيد من 3.0 مليون مشترك .
رابط القناة على اليوتيوب: markcrilley 



أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
التنقل السريع للموضوع