القائمة الرئيسية

الصفحات

ما السر وراء الجودة الانتاجية لاستوديو يوفوتيبل - Ufotable ؟

ما السر وراء الجودة الانتاجية لاستوديو يوفوتيبل - Ufotable ؟
السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

ما السر وراء الجودة الإنتاجية لاستوديو يوفوتيبل - Ufotable ؟


اصبح لا يخفى على اي احد في مجتمع الانمي المعاصر هذه السنوات استديو يوفوتيبل، احد ابرز استديوهات صناعة الانمي حاليا واشهرها على منصات التواصل الاجتماعي بفارق الضعف على اقرب منافسيه استديو كيوتو أنيميشن - Kyoto Animation

قلة من الانميات من تمتلك قدرة الابهار البصري المعروضة في انميات هذا الاستوديو، ولأكون منصفا، استوديو يوفوتيبل هو الوحيد الذي يتفرد ويبدع بطريقة العرض هاته

ما السر وراء الجودة الانتاجية لاستوديو يوفوتيبل - Ufotable ؟

كما كل قصة انشاء استوديو جديد، قام مجموعة من العمال بإنهاء التزاماتهم مع استديوهاتهم ليطاردوا حلمهم بإنشاء استوديو خاص بهم. كان بعضهم رسامين، منتجين، وحتى مصممي شخصيات، تعرفوا على بعضهم في استديوهات مختلفة هنا وهناك بينما كانوا يعملون على عدة انميات، كانوا تقريبا فريقا متكاملا.


هيكارو كوندو رئيس استوديو يوفوتيبل - Ufotable
كل ما كان ينقصهم هو اسم مناسب لفريقهم، مر الرئيس هيكارو كوندو ذات يوم جنب طاولة غريبة الشكل، تشبه الاطباق الطائرة الفضائية. فاقتبس اسمها باللغة الانجليزية وجعله اسمها للاستوديو الخاص به: ufotable، لاحقا اشترى كوندو تلك الطاولة واصبح يصطحبها لاجتماعاته المهمة ومعارضه.

واجهة الاستوديو الحالية هي سلسلة انمي فايت ستاي نايت - Fate Stay Night و انمي قاتل الشياطين - Demon Slayer فدائما ما يقترن ذكر هذه الانميات مع الاستوديو، والعكس صحيح.

لكن بداية الاستوديو لم تكت بتلك الروعة، اذ انتج سنة 2003 انمي يدعى "توهج الصليب الابيض" ولا اظن ان احدا منكم قد شاهده، فحتى العثور عليه وتحميله من على الانترنت في وقتنا الحالي يعد مستحيلا تقريبا.

يوفوتيبل عمل كاستوديو جانبي للكثير من الانميات المشهورة كانمي بليتش - Bleach وانمي كود غياس - Code Geass وثلاثية افلام ايفانغليون، كما ساهموا في تحريك احد اشهر مقدمات الانمي، مقدمة الهجوم على العمالقة المشهورة، كل هذا كان من اجل اكتساب الخبرة او بالاحرى ايجاد اسلوب يميزهم.

بشكل عام لم يكن رسم وتحريك يوفوتيبل هو ما لفت انتباه الجماهير له، اذ يوجد عدة استوديوهات متفوقة بفارق كبير عنه، لكن ما ميزه عن غيره وكان السبب الرئيسي في اختياري له لكتابة موضوع عنه هو الفريق الرقمي بحيث ركز الاستوديو عبر سنوات عمله على جمع الكثير من المواهب في مجال الصور المنشأة بالحاسوب  او بالإنجليزية: Computer generated imagery‏ وتختصر بCGI، فناني التأثيرات، بالاضافة الى مختصي الرسوم تلاثية الابعاد.

وكون فريقا متكاملا بطابق خاص بهم لا يعملون سوى ل يوفوتيبل لانتاج فيديوهات رقمية عالية الجودة، هذا الفريق هو الذي جعل يوفوتيبل احد انجح الاستوديوهات في الساحة كما ذكرت سابقا، حتى انهم يخصصون صفحة كاملة في موقعهم للتعريف بهذا الفريق و كيفية عمله.

قام هذا الفريق بتطوير خاصية دمج الرسوم ثنائية الابعاد بالرسوم تلاثية الابعاد مع دمج السي جي والتأثيرات بمختلف انواعها فقط ليخرجوا بأحسن نتيجة ممكنة، و وصل بهم الامر انهم اصبحوا بالكاد يستعينون برسامي الخلفيات، فقد تركوا مهمة تصميمها لهذا الفريق مما فتح لهم مجالا كبيرا للابداع و تجاوزوا للامر ليحولوا احد طوابقهم لمقهى للعمال وايضا للزبناء الراغبين في التعرف على منتجي انمياتهم المفضلة، والجدير بالذكر انهم يسمون اطباقهم باسماء شخصيات الانميات التي ينتجونها.

فتح الاستوديو ايضا فرعا في توكوشيما باليابان مسقط رأس المدير، و اسسوا مهرجانا سنويا بدأ باستقطاب الاف الزوار من حول العالم، يجرون مسابقات رسم لتوظيف اعضاء جدد وتعليم اخرين فاتحين المجال امام المواهب الصاعدة للاستثمار فيهم، فتحوا ايضا سينما خاصة بهم يعرضون فيها العروض الاولية للانميات والافلام قبل اصدارها رسميا.

يوفوتيبل، ليس استوديو انمي فقط، بل هو امبراطورية صغيرة تستثمر في كل مجال ترى فيه منفعة
ك استوديو: دعنا نجمع فريقا يقتبس اي عمل لجعله تحفة بصرية.
ك مقهى ومطعم: دعنا نقدم اطباق بمسمى انمياتنا ونهدم حاجز التواصل بين العمال في الاستوديو والفانز.
ك سينما: تعال لتشاهد العروض الاولية قبل صدورها في اي مكان آخر.

ختاما، اشكر كل من وصل لهذا الحرف من الموضوع واتمنى ان تكون خرجت و لو بمعلومة او افادة من موضوعي هذا

فكرة وصاحب التدوينة: Øù Ssàmá Kasri
التدقيق اللغوي: Nabil Touir

تنبيه: المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره وإدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. موضوعٌ جميلٌ فعلًا سعيدةٌ بعثوري على هذه المدوَّنة.😊

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع للموضوع