القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير عن شخصية أوتشيها إيتاتشي من انمي ومانغا ناروتو و ناروتو شيبودن - Uchiha itachi

أوتشيها ايتاتشي - Uchiha Itachi : الكثير من محبي انمي ناروتو يعتبرون هذه الشخصية أسطورية ولا مثيل لها، و لهذا قمت بنشر منشور على موقع فيسبوك - Facebook أسأل فيه السؤال التالي : لماذا تعتبرون شخصية أوتشيها إيتاتشي أسطورية ؟ 
و كان هذا جوابهم 😄


- إسم أوتشيها إيتاتشي يعني إسم حيوان و يطلق عليه بالعربية إبن عرس .
- إحتلت هذه الشخصية في مجلة شونين جمب - Shonen Jump المرتبة 5 كأكثر شخصية شعبية في انمي ناروتو، وبالمناسبة فمؤلف و رسام مانغا ناروتو ماساشي كيشيموتو صرح في مقابلة أن أفضل شخصية بنسبة له في منظمة الأكاتسكي هو أوتشيها إيتاتشي، وصرح أيضا أن هذا الأخير لم يستخدم قوته كاملة في الأنمي .

- لما كان عمره 6 سنوات دخل أكاديمية النينجا و كان متفوقا فيها بشكل رائع، و عندما أصبح عمره 8 سنوات أيقظ الشارينغان بسب موت صديقه، ولما بلغ 10 سنوات نجح في إمتحان الشونين، وفي سن 11 سنة دخل الأنبو و بعد سنتين أصبح قائدا لفرقة أنبو، وبالمناسبة فأوتشيها إيتاتشي عندما كان عضوا في الأنبو وهو في سن صغير كان قائده في تلك الفترة هاتاكي كاكاشي - Hatake Kakashi . 
*ملاحظة : الأنبو هي مؤسسة تَدْعَمُ قرية كونوها في الخفاء، وتتكون من أمهر الشينوبي الذين ينفذون مهمات خطيرة كالإغتيالات وغيرها بِهَدَف حماية القرية، وجدير بالذكر أن من أَسَّسَ الأنبو هو شيمورا دانزو - Shimura Danzo .

- أكمل ما مجموعه 340 مهمة من مختلف التصنيفات ( D - C - B -A - S ) وأشار أنه يتقن 3 تقنيات بفاعلية كبيرة وهي : جينجتسو - Genjutsu، أسلوب النار - Fire Style، شوريكين  جتسو - Shuriken Jutsu، فأسماء تقنيات أوتشيها إيتاتشي القوية كالأمتراس و السوسانو و التسوكيومي هي في الأساطير اليابانية أسماء ألهة :
الأمتراس : اله الشمس وهو أخ لسوسانو    -    التسوكيومي : اله القمر

- أكثر شخصية عانت في انمي ناروتو أو ربما حتى في عالم الأنمي، حيث قتل جميع أفراد عشيرته الأوتشيها بتعاون مع توبي ( أوتشيها أوبيتو ) وبأوامر من القيادات العليا في قرية كونوها، حتى أنه قتل أمه Mikoto Uchiha و أبوه Fugaku Uchiha ولكن لم يستطع قتل أخوه الصغير أوتشيها ساسكي لأنه يحبه كثيرا، حيث كان دائما يقول لهذا الأخير " سامحني ساسكي... ربما في المرة القادمة " .
- من يعرفون حقيقة أوتشيها إيتاتشي أنه قتل جميع أفراد عشيرته بأوامر من القيادات العليا لقرية كونوها هم 5 أشخاص : 1- ساروتوبي هيروزين ( الهوكاجي الثالث )  2- المستشارين في كونوها ( Koharu Utatane - Homura Mitokado ) ا3- شيمورا دانزو  4- توبي ( أوتشيها أوبيتو )، لكن بعد ذلك عرف كل من أوتشيها ساسكي و أوزوماكي ناروتو و هاتاكي كاكاشي والأخرون بحقيقة أوتشيها إيتاتشي .
*ملاحظة : ساروتوبي هيروزين ( الهوكاجي الثالث ) قال عن أوتشيها إيتاتشي " كان حساسا جدا إتجاه تراث وتعاليم أسلافنا الذين تجاهلوه تماما ولم يلقوا له بالا، لقد كان طفلا بصيرا فهم ماضي قريتنا و منهجنا كنينجا وربما لهذا السبب لم تربطه أية روابط عائلية بعشيرته، كان قادرا على التفكير بمستقبل النينجا والقرية و تنتابه التخوفات بشأن هذا المستقبل، ففي سن 6 فكر كما يفكر الهوكاجي، تركنا كل شيئ بين يدي أوتشيها إيتاتشي وحده وقد نفذ مهماته بإتقان، قتل عشيرته بأكملها وقمع ثورة مانعا إندلاع حرب بمفرده، حتى أنه إخترق صفوف منظمة الأكاتسكي كجاسوس لحماية القرية على شرط أن أحميك داخل القرية ( قاصدا أوتشيها ساسكي ) " .


- أكثر شخصية يحترمها أوتشيها إيتاتشي في قرية كونوها هي اوتشيها شيسوي - Uchiha Shisui حتى أنه إعترف بأن هذا الأخير أقوى منه و ليس بمثل مهاراته، فأوتشيها شيسوي منح عينه اليسرى لأوتشيها إيتاتشي لإيقاظ المانغكيو شارينغان متعهدا إياه بحماية القرية . 
*ملاحظة : المانغكيو شارينغان أقوى من الشارينغان العادية، فكلما إستخدمتها كثيرا كلما إزداد بصرك سوءا حتى يسبب لك العمى مع مرور الزمن .

- إنضم لمنظمة الأكاتسكي بعد أن هجر قريته كونوها مع العلم أن بالحلقة 359 توبي ( أوتشيها أوبيتو ) دعى أوتشيها إيتاتشي للإنضمام للمنظمة، فهذا الأخير كان يراقب المنظمة بأوامر من ساروتوبي هيروزين ( الهوكاجي الثالث ) وذلك لحماية القرية من أي مخاطر مستقبلية شرط أن يحمي هذا الأخير أوتشيها ساسكي، فأول شريك لأوتشيها إيتاتشي بالمنظمة هو بيوا جوزو -  Jūzō Biwa من قرية الضباب و قتل على يد الميزوكاجي الرابع ياجورا - Yagura، وحل محله هوشيجاكي كيسامي - Hoshigaki Kisame ليصبح هذا الأخير شريكا لأوتشيها إيتاتشي 😄


- من أهداف أوتشيها إيتاتشي الرئيسية التي جعلته على قيد الحياة : 1- تقوية أخوه أوتشيها ساسكي وزرع الحقد والكراهية في قلبه ليصبح أقوى  2- حماية القرية، حيث وعده توبي ( أوتشيها أوبيتو ) بعدم المساس بالقرية، ولا ننسى بالطبع القتال الرائع الذي جمع كل من أوتشيها ساسكي و أوتشيها إيتاتشي إبتداءا من الحلقة 135 إلى الحلقة 139 حيث قتل فيه هذا الأخير بعد معاناته مع المرض، مع العلم أنه كان يعتمد على العقاقير والأدوية ليطيل عمره .
- موت أوتشيها إيتاتشي على يد أوتشيها ساسكي كان في مصلحة هذا الأخير حيث إنتقم لعشيرته الأوتشيها و بهذا أصبح أمام أنظار سكان قرية كونوها البطل، وكان هذا كله بتخطيط من أوتشيها إيتاتشي لمصلحة أخيه لجعله البطل .

- تمت إعادة إحياءه بواسطة تقنية الإيدو تنسي التي نفذها ياكوشي كابوتو - Yakushi Kabuto خلال حرب الشينوبي الرابعة، لكن عبقرية أوتشيها إيتاتشي مكنته من إبطال هذه التقنية على جسده عن طريق إستخدامه لتقنية أوتشيها شيسوي 😄 مع العلم أنه تمكن من إبطال هذه التقنية بصفة نهائية خلال الحرب بعدما هزم ياكوشي كابوتو بواسطة تقنية الإيزانامي .

- أفضل مستخدم لتقنيات الجينجتسو - Genjutsu في الأنمي، فبمجرد أن تنظر في عينيه فأنت لا محالة واقع في وهمه، فلما يقع الشخص تحت تأثير جينجتسو أوتشيها إيتاتشي يشعر بأنها أيام و ساعات من الألم أما الأشخاص الذين حوله يحسون بأنها مجرد ثواني، مع العلم أن عيناه ليست الوسيلة الوحيدة لإستخدام الجينجتسو فهو يستطيع تطبيق هذه الأخيرة بإستخدام إصبع واحد كما فعل مع أوزوماكي ناروتو، ولإيقاف هذا الجينجتسو يجب عليك أن توقف تدفق التشاكرا أو أن يساعدك أحد أصدقائك بلمسك أو بتثبيت التشاكرا خاصتهم في جسدك، فأوزوماكي ناروتو قال أن القتال ضد مستخدم الشارينغان صعب جدا وبالتحديد بالحلقة 15 .

- حسب ما قال زيتسو الأسود أن عين أوتشيها إيتاتشي اليسرى تمتلك أقوى تقنيات الجينجتسو وأما العين اليمنى فهي تمتلك أقوى تقنيات النينجتسو الهجومية كالأماترس - Amaterasu، فهذه الأخيرة عبارة عن لهب أسود لا ينطفئ أبدا حتى تقضي على الهدف الواقع تحت مرمى بصرها، السوسانو - Susanoo أيضا من التقنيات الهجومية الرائعة والقوية مع العلم أن هذه التقنية يتم تفعيلها عند إستخدام كلا قوى التسوكيومي - Tsukuyomi و الأماترس، بالإضافة إلى أن أوتشيها إيتاتشي لديه سيف توتسوكا - Totsuka ويعرف بإسم ساكيجاري وأما قوى هذا السيف فتكمن في ختم أيا كان في فخ شبيه بالجينجتسو 😄

- ذكي و ماهر في تيجوتسو، وأما قوة إحتماله فهي ضعيفة و يرجع ذلك إلى مرضه مع العلم أنه كان يعتمد على العقاقير والأدوية ليطيل عمره  .
-  قال توبي ( أوتشيها أوبيتو ) و بالضبط بالحلقة 139 أنه أخفى على أوتشيها إيتاتشي بعض الأمور عن نفسه وإلا كان الآن في عداد الموتى .


- الكلمات المفضلة لدى أوتشيها إيتاتشي السلام، ومن أفضل الأقوال لدى هذه الشخصية :
" أن تصبح هوكاجي لا يعني أن يعترف الناس بك، بل عندما يعترف الناس بك يمكنك أن تصبح هوكاجي " - موجها هذا الكلام لأوزوماكي ناروتو .
" مهما قبع من ظلام أو تناقض داخل القرية أظل أوتشيها إيتاتشي من كونوها "


يمكنكم أيضا قراءة هذه التقارير : 


أتمنى أن يكون هذا التقرير قد نال إعجابكم ^^


للتواصل معي :
حسابي على موقع تويتر :
https://twitter.com/nabile8


تنبيه : المرجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره و إدراج رابط المباشر للموضوع الأصلي و إسم المدونة و شكرا 😁
التنقل السريع للموضوع